العالم
07 تشرين الثاني 2019, 14:50

أساقفة كينيا يطلقون حملة ضدّ الفساد مدّتها ستّة أشهر

تيلي لوميار/ نورسات
أطلق المجلس الأسقفيّ الكينيّ حملة "هيّا نكسر سلاسل الفساد" مدّتها ستّة أشهر، في بداية ت1/ أكتوبر، ركيزتها النّشاط التّعليميّ والصّلاة.

وقرّر المجلس كجزء من الحملة ضدّ الفساد حظر التّبرّعات نقدًا وقبولها إلكترونيًّا فقط من أجل تعقّب المانحين وتجنّب التّسويات بأموال ذات مصادر مشكوك فيها، مشيرًا إلى أنّ "الفساد هو حالة تعفّن في القلب".

وللمناسبة، ووفق ما أفادت "فيدس"، تمّت صياغة الصّلاة التّالية: "أبانا الّذي في السّماوات، الّذي تعتني دائمًا بجميع مخلوقاتك، حتّى يتمكّنوا من العيش كما تريد. لقد باركت بلدنا كينيا بموارد بشريّة وطبيعيّة هائلة لاستخدامها من أجل شرف ومجد والعيش السّليم الخاصّ بكلّ شخص في كينيا. إنّنا نشعر بحزن عميق إزاء الاستخدام غير الصّحيح لهذه العطايا والبركات بسبب الفساد، والّذي بسببه يعاني أهلنا من الجوع ويكثر المرضى والمشرّدين المعزولين. 

يا أبانا، أنت وحدك قادر أن تعالجنا من هذا المرض الّذي يؤدّي بنا إلى الموت. نحن نصلّي بتواضع، وندعوك لنلمس حياتنا وحياة قادتنا حتّى نفهم أنّ الفساد أمر سيّء ونلزم أنفسنا بالعمل بجدّ للقضاء عليه. وأعطي يا ربّ كلّ مواطن حصل على شيئ بوسائل فاسدة روح الشّجاعة لإعادة البضائع المسروقة والعودة إليك. تأكّد من أنّ القادة الّذين يخشون الله يعتنون بنا ويرشدوننا على طريق السّلام والعدالة والازدهار والتّقدّم وقبل كّل شيء المحبّة".