دينيّة
02 أيار 2017, 13:15

خاصّ- العذراء مريم.. أمّ الكلّ

تمارا شقير
هي والدة الله، صلة الوصل بين الأرض والسّماء الّتي تفيض بنعمها على كلّ أبناء العالم.. هي ملكة السّماء الّتي يضرع إليها المؤمنون من مختلف الأديان والطّوائف.. هي العذراء مريم الّتي تُكرّم في شهر أيّار/ مايو، فيعبق عطر الإيمان وعبير القداسة في كلّ أنحاء العالم، وتخفق القلوب محبّة لصاحبة القلب الطّاهر الحاضرة أبدًا في الكنيسة.

"إليك الورد يا مريم يُهدى من أيادينا، هلّمي واقبلي منّا عربون حبٍّ أكيدٍ مع تهانينا".. بهذه الكلمات نتوجّه إليك يا مريم "يا أمّ الله، يا حنونة يا كنز الرّحمة والمعونة"، أنت من بـ"نعم" قبلت بمشيئة الله فخلّصت العالم بتجسّد ابن الله في أحشائك.

"العذراء أمّ الكلّ"، هي عبارة ردّدها أكثر من مؤمن في حديث خاصّ مع موقع "نورنيوز" الإخباريّ ليُعبّرعن محبّته اللّامتناهيّة للعذراء، طالبًا منها أن تشفع له وتستجيب لصلواته؛ أليس خليل مثلًا تضرّعت، وطلبت من مريم أن تُبعد الشّرّ عن أولادها وتحميهم، وأن تنعم عليهم بطول العمر.

من جهتها، جوسلين داوود تمنّت من العذراء مريم أن تشفي كلّ مريض، وأن تقف إلى جانب كلّ أمّ تواجه الصّعاب في حياتها فتكون قدوةً ومثالاً لها.

بدوره جورج ديب، طلب من والدة الله أن تزرع المحبّة في قلوب النّاس ليتغلّب بذلك الخير على الشّر، فيعمّ السّلام في لبنان والعالم.

أمّا بالنّسبة لكوزيت درغام، فشهر أيّار شهر مبارك مميّز، تزور خلاله "أمّ الكلّ" في مزار سيّدة لبنان- حريصا، وتُصلّي على نيّة المرضى والموتى.

في هذا الشّهر المبارك، نضرع إليك "يا نجمة البحر والأمل"، "في ظلّ حمايتك نلتجئ"، فـ"لا تردي طلبتنا عندما ندعوكِ"، "أنتِ ملجانا وعليك رجانا، تشّفعي فينا يا عذراء وتحنّني على موتانا".