دينيّة
23 حزيران 2017, 13:00

خاصّ- في الأيّام العالميّة للشبيبة المارونيّة.. تشدّد وتشجّع

تمارا شقير
يقول البابا القدّيس يوحنا بولس الثّاني إنّه "يجب أن يشعر جميع الشّباب باهتمام الكنيسة بهم: لذلك، فإن الكنيسة بأكملها وبالاتّحاد مع خليفة القدّيس بطرس، عليها الالتزام، لصالح الشّباب للاستجابة لتوقعاتهم، ناقلة إليهم حقيقة المسيح، والحقّ الّذي هو المسيح، والحبّ الّذي هو المسيح... وهذا يعتبر وبحقّ تبشير إنجيليّ ضروريّ ومواكب للعصر".. لذلك، تطبيقًا لتوصيات المجمع البطريركيّ المارونيّ قرّر مكتب راعوية الشّبيبة في الدّائرة البطريركيّة- بكركي تنظيم الأيّام العالميّة للشبيبة المارونيّة للمرّة الأولى في العالم.

 

سيُشكّل شهر تموز محطة مميّزة في حياة الشبيبة المارونيّة، فسيأتون من كلّ أنحاء العالم ويجتمعون على أرض القداسة لبنان بهدف تعميق العلاقة الشّخصية بيسوع المسيح، والتّعرف على تاريخ الكنيسة المارونيّة وروحانيّتها، وتنمية حسّ الانتماء الرّعويّ الأبرشيّ، وخلق علاقات صداقة بين الشّبيبة المارونيّة المقيمين والمنتشرين.

أطلعت موقع "نورنيوز" الإخباريّ منسقة لجنة الإعلام في مكتب راعوية الشّبيبة في الدائرة البطريركيّة المارونيّة نايا فضول نصر على تفاصيل البرنامج الّذي يستمر من 15 حتّى 25 تموز/ يوليو ويتضمن نشاطات دينيّة، فالتّعليم المسيحيّ محطة يوميّة يناقش خلالها الشّبان والشّابات مواضيع روحيّة، فضلًا عن المشاركة في القدّاسات الإلهيّة وزيارة معالم سياحيّة دينيّة كضريح القدّيس شربل في عنّايا ومزار سيّدة لبنان في حريصا وسيّدة مغدوشة، إلخ. ويُذكر أنّ نهار السّبت 22 تُحيي الشّبيية سهرة روحيّة مع البطريرك المارونيّ الكاردينال مار بشارة بطرس الرّاعي يتخلّلها وقت للصلاة والتأمل وسجود أمام القربان.

لا تقتصر نشاطات الأيّام العالميّة للشبيبة المارونيّة على تلك الدّينية فحسب، بل ستُنظّم أيضًا سهرات فنيّة وترفيهيّة، ومشاغل تقنية وحرفية، ويوم سياحيّ في قضاء بشرّي وتحديدًا في منطقة الأرز والوادي المقدّس.

"تشدّد وتشجّع"، هو شعار هذا الحدث العالميّ الّذي تدعو الكنيسة المارونيّة من خلاله الشّبيبة ليتشدّدوا ويتشجّعوا على الصّعيد الشّخصيّ والوطنيّ والاجتماعيّ، وعلى الانفتاح وبناء الصّداقات، والحفاظ على الهوية المارونيّة.

تيلي لوميار/نورسات سترافق هذا الحدث، فأطلقت القناة الأسبوع الماضي برنامجًا خاصًّا بالأيّام العالميّة للشبيبة المارونيّة من إعداد وتقديم رالف تاويتيان الّذي أخبر في حديث خاصّ لموقعنا إنّ البرنامج يُبّث مباشرة على الهواء كلّ سبت عند السّاعة 11.00 من قبل الظهر بتوقيت بيروت، لافتًا إلى أنّه يستقبل شبّان وشابات من المُشاركين وأفرادًا من اللّجنة المُنظمة، كما يتواصل مع الشّبيبة المقيمة في الخارج لإعلامهم بأبرز المستجدات.

هو حدث يُنظّم للمرّة الأولى في لبنان والعالم، حدث أراده المجمع البطريركيّ المارونيّ أن يعقد لتأمين سبل الحوار الدّائم بين الشّبيبة والأبرشيّات، ولإنشاء شبكة تواصل تجمع الشّبيبة المارونيّة حول العالم، لذا نضرع اليوم إلى الرّب بشفاعة مار مارون ليُبارك هذا النّشاط  واضعين بين يديه القييمين عليه والمشاركين به.