دينيّة
29 آب 2017, 13:00

خاصّ- قريبًا.. تمثال أمّ النّور في عين إبل

تمارا شقير
لا يكفّ المسيحيّون عن رفع تماثيل دينيّة مقدّسة، فبعد تمثال سيّدة لبنان في حريصا، وتمثال يسوع الملك في زوق مصبح، وتمثال الرّحمة الإلهيّة في غوسطا، وتمثال مار شربل في فاريا، وغيرها في مناطق لبنانيّة مختلفة، ها هي عين إبل الجنوبيّة تتحضّر اليوم لرفع تمثال للعذراء مريم أمّ النّور على تلّة ارتفاعها 850 متر.

 

"هي فكرة لا بل حلم قديم لأهالي عين إبل"، هذا ما أكّده رئيس بلديّة عين إبل عماد اللوس في حديث خاصّ لموقع "نورنيوز" الإخباريّ، مشيرًا إلى أنّ عين إبل معروفة بمحبّتها اللّامتناهيّة لملكة السّموات.

وللبدء بأعمال البناء أرسل أهالي عين إبل المغتربين في كندا منذ حوالى 7 أو 8 سنوات مبلغًا ماديًّا، ومن ثم أُلّفت لجنة خاصّة برعاية راعي أبرشيّة صور المارونيّة المطران شكرالله نبيل الحاج لجمع التّبرعات. وبعد تأمين المبالغ الماليّة اللّازمة، اشترت اللّجنة أرضًا على تلّة أمّ النّور وبدأت مسيرتها مع تمثال سيبلغ طوله 14 مترًا.

أشرفت التّحضيرات الأوّليّة على نهايتها، ومن المتوقّع رفع التّمثال السّنة المقبلة على برج يبلغ طوله 54 مترًا، وفق ما قال اللوس، مؤكّدًا أنّ "هذا المشروع سيضع عين إبل على خارطة السّياحة الدّينيّة إذ سيستقطب آلاف الزّوار المؤمنين المسيحيّين والمسلمين".

سيتحقّق إذًا حلم أهالي عين إبل وسيرتفع تمثال العذراء مريم حاملةً ابنها يسوع المسيح على تلّة أمّ النّور، فلنضرع إذًا إلى ملكة السّموات ولنطلب منها أن تُبارك كلّ القيّمين على هذا المشروع عسى أن تُنشر الرّسالة المسيحيّة من أرض وطأته أقدام السّيّد المسيح والعذراء مريم إلى كلّ أنحاء العالم.