دينيّة
21 شباط 2018, 08:00

مار شربل يُجري عمليّة جديدة

ريتا كرم
جورج أنطون ساروخان، تلميذ جامعيّ من مواليد جونية 1993، اختاره القدّيس شربل مخلوف ليُظهر مرّة أخرى رحمة الله لأبنائه من خلال أعجوبة أجراها قدّيس لبنان و"طبيب السّماء" شربل لابن الثّالثة والعشرين ربيعًا، فيُشفى من نزيف حادّ في الإمعاء ويعود فيزهر صحّة ونشاطًا بعد حوالى سنة من المعاناة.

ففي الشّهر الأوّل من العام 2015، بدأ جورج يعاني من نزيف في الإمعاء تبيّن أنّ سببه يعود إلى عمليّة سابقة كان قد أجراها في صغره، فكان على الطّبيب المعالج الأخصّائيّ في الطّبّ الدّاخليّ وأمراض الجهاز الهضميّ د. أنطوان جعجع أن يجري له عمليّة جراحيّة. غير أنّ التصاقًا حادًّا في الإمعاء وتسكير كامل قد ظهرا وأفقدا الشّابّ قدرته على الأكل والشّرب نهائيًّا. فخضع على الأثر لصور شعاعيّة متتالية ما فادت المريض بشيء ولا حسّنت من حاله؛ فما كان على د. جعجع سوى أن يحدّد موعدًا لعمليّة جديدة بعد اثنين وعشرين يومًا.

الشّابّ المؤمن برحمة ومحبّة يسوع ومريم والقدّيسين بالأخصّ مار شربل ومار مارون، وبالرّغم من أنّه على علم بأنّ لا إمكانيّة طبّيّة للشّفاء، سلّم أمره لحبيس عنّايا الّذي رآه ليلاً في كنيسة، فتناول قبل العمليّة ترابًا من قبر القدّيس وصلّى بحرارة فشعر على الأثر بشيء في جسده.

المفاجأة كانت أنّ مار شربل كان قد أجرى العمليّة! هذه الأعجوبة أكّدها الطّبيب المعالج، فصرّح في تقريره الطّبّيّ أنّ الإمعاء كانت مفتوحة بطريقة غير مبرّرة طبّيًّا وغير مفسّرة علميًّا، وذلك قبل العمليّة بدقائق، فكتب مؤّكّدًا: "إنّ ما حدث يفوق الطّبّ والتّفسيرات العلميّة، وبرأيي فإنّ هذا يُعتبر عجيبة حصلت!"

خضع جورج ساروخان لمعاينات طبّيّة من قبل أطبّاء أربعة في مستشفيات Belle Vue، المعونات وسيّدة لبنان، والنّتيجة كانت مذهلة: شفاء تامّ! شفاء سجّله الأب بولس قزّي في سجلّ الشّفاءات الخاصّ بدير مار مارون- عنّايا في 6/3/ 2016.

توقّف جورج عن تناول الأدوية وهو اليوم سليم معافى، يتابع حياته شاهدًا لنعمة السّماء من خلال شربل طبيب الأرض والسّماء.

فيا شربل، أنت يا من تتكرّم على طالبي النّعمة بعطاءات كثيرة وكبيرة، أبقِ عينيك على كلّ من نظر إلى العُلى، ألهم كلّ من حاد عن طريق الله فيعود، داوِ كلّ متألّم ومريض، بارك بلمساتك الأبوّية الشّافية كلّ نفس واحفظها من كلّ شرّ وظلمة فتكون لنورك شاهدة ولرحمة يسوع ناشرة، آمين!