فنّ
05 شباط 2017, 11:00

أبوغزاله يرعى أمسية موسيقية لجمعية الأوركسترا الوطنية الأردنية

نظمت جمعية الأوركسترا الوطنية الأردنية أمسية موسيقية مخصصة لموهبة العازفين المنفردين، في مقر ملتقى طلال أبوغزاله المعرفي، برعاية رئيس مجلس أمناء الجمعية الدكتور طلال أبوغزاله وحضور الأميرة دانا فراس.

وتأتي الأمسية للتعريف أكثر بالعازفين في الجمعية، وبعض الآلات التي يعزفون عليها، وتضمنت الأمسية مجموعة متنوعة من القطع الموسيقية عن الأعمال الشهيرة لشوبارت وتشايكوفسكي وماسنيه وأميرو وبارت هوارد وستاميتز وغيرهم.

وعزفت آنا ماريا ماتوزتشاك وعبيدة ماضي وعابد دخان على الكمان، علي شوقي على الكلارينيت، لورينتو باسيو على المزمار، هند سبانخ على البوق، محمد طه على الطبل، أنجليكا زامفير على الباسون، لانا أبو صبيح على الفيولا، علاء التكروري على الناي، غالينا بريكلونسكا سوبرانو ومحمد الصديق على البيانو.

ونوه أبوغزاله بعمل جميع أعضاء جمعية الاوركسترا الذين كرسوا وقتهم وجهودهم لإبراز مهاراتهم وحماسهم أمام الجمهور. وقال: "مما لا شك فيه أنَّ هناك مبادرات فردية رائعة قدمها أعضاء جمعية الاوركسترا الوطنية الأردنية الذين واصلوا الليل بالنهار لإسعادنا جميعا".

وتهدف جمعية الاوركسترا الوطنية الاردنية إلى وضع الأردن على الخريطة الموسيقية العالمية وتسويق إنجازاتها موسيقيا، وتطوير فرص عمل للموسيقيين الاردنيين في حقل الموسيقى، وتعزيز عملية التبادل الثقافي، كما تسهم في تطوير السياحتين الداخلية والخارجية وذلك من خلال تنظيم برامج متنوعة من الفعاليات الفنية التي تعكس انجازات الاردن على هذا الصعيد، مستفيدة من المواقع الاثرية في الأردن.

وتنظم الجمعية حفلتين شهريا بمضمون وأسلوب مختلف وتلبي رغبات محبي الموسيقى الكلاسيكية والانفتاح على ثقافات عالمية مختلفة والاستمتاع بمساحة من الوقت الى أفضل معزوفات الموسيقى العالمية.