متفرّقات
08 نيسان 2024, 13:15

أعظم لاعب بادل Padel على الإطلاق في الفاتيكان

تيلي لوميار/ نورسات
إستقبل الفاتيكان الأرجنتيني فرناندو بيلاستيغين Fernando Belasteguin، الذي يُعتبر أعظمَ لاعب بادل Padel في العصور كلّها، في صباح الأحد، كجزءٍ من الاحتفال باليوم العالميّ للرياضة من أجل التنمية والسلام. هي الأمم المتّحدة التي أنشات هذا اليوم ويحتفل به في كلّ سادسٍ من نيسان (أبريل).

 

إلتقى بيلاستيغين - مع زوجته وأطفاله الثلاثة – للمرّة الأولى مع جماعة عيادة "سانتا مارتا" لطبّ الأطفال، التي تعمل مع أطفال الأسر الفقيرة.  

استقبلته الأخت أنّا ريتزيلّو Anna Rizello مديرة العيادة، وفالنتينا جياكوميتّي Valentina Giacometti، نائبة رئيس قسم ألعاب القوى في الفاتيكان التي قالت له "نعلم جميعًا كم يمكن لمارسة الرياضة أن تساهم في تربية المجتمع على أن يكون منفتحًا ومساندًا ومن دون أحكامٍ مسبقة. ولكن، حتّى يتمّ ذلك، نحن بحاجةٍ إلى قادةٍ ومدرّبين لا يهدفون إلى النصر والربح فقط. فلنعزِّز رياضةً تُنمي الصداقةَ الاجتماعيّةَ والأخوّة".  

من جهته، قال بيلاستيغين الذي حلّ في المرتبة الأولى في رياضة البادل على مدى ستّ عشرة سنة متتالية :"إنّ حضورَ اتّحاد الفاتيكان الرسميّ في عالم البادل له قيمته وأهميّته لأنّه يشدّد على قيَمٍ رئيسة مثل التضامن والدمج من خلال الرياضة وخصوصًا من خلال رياضةٍ شعبيّةٍ مثل البادل". وهو شجّع، على نحوٍ خاص، "الجهود التي تطال صبيةً وبناتٍ ذوي إعاقات والأشخاص الأكثر هشاشة" وعبّر عن توافره لأيّ مبادراتٍ مقبلة.  

نلفت إلى أنّ قسم ألعاب القوى في الفاتيكان كان نظّم الأسبوع المنصرم، مبارايات بادل شارك فيها شبيبةٌ مصابون بالتوحُّد ومتلازمة داون، مع عائلاتهم.