لبنان
25 تموز 2019, 05:00

إجتماع في مطرانيّة جبيل المارونيّة و"مشروع ليلى" مستعدّ للاعتذار

إجتمع راعي أبرشيّة جبيل المارونيّة المطران ميشال عون، أمس، بدار المطرانيّة في عمشيت، برئيسة لجنة مهرجانات بيبلوس الدّوليّة لطيفة اللّقيس والأعضاء، ومنسّقي الأحزاب المسيحيّة في القضاء، بحضور إمام جبيل الشّيخ غسّان اللّقيس، ومحامي المطرانيّة إسكندر جبران، والمونسونيور شربل أنطون، والقيّم الأبرشيّ الخوري فادي الخوري، وأمين سرّ المطرانيّة الخوري جوزف زيادة، ومسؤول الإعلام الخوري أنطوان عطالله، وبحثوا معًا موضوع حفلة "مشروع ليلى" المنويّ إقامتها في 9 آب/ أغسطس المقبل على مدرج المهرجانات في جبيل.

 

وبعد الاستماع إلى وجهات نظر كلّ المجتمعين، أكّد الحاضرون جميعًا دعمهم لموقف مطرانيّة جبيل في بيانها الأوّل، وشدّدوا على "التّمسّك بمضمونه بخاصّة وأنّ هذا البيان جاء استجابة لمناشدات المؤمنين والمواطنين من كلّ أطيافهم لراعي الأبرشيّة".
وأشاروا بحسب "الوكالة الوطنيّة للإعلام"، إلى أنّ "أعضاء الفرقة أقرّوا خلال اللّقاء أنّهم أساؤوا من خلال بعض الأغاني إلى الشّعائر الدّينيّة ومسّوا بالمقدّسات المسيحيّة والإسلاميّة، وهم على استعداد للاعتذار لما صدر عنهم خلال مؤتمر صحافيّ سيعقدونه ولإلغاء الأغاني المسيئة من حفلاتهم كافّة".
هذا وأكّد المجتمعون أنّ "مطرانيّة جبيل ستتابع التّنسيق مع المركز الكاثوليكيّ للإعلام لاتّخاذ القرار على ضوء المؤتمر الصّحافيّ الّذي سيعقد وما سيصدر عنه وردّة فعل الرّأي العامّ."