الأراضي المقدّسة
22 تشرين الأول 2020, 11:50

إجتماع لرؤساء الكنائس في القدس وممثّلي مجلس الكنائس العالميّ، ماذا في التّفاصيل؟

عقد رؤساء الكنائس المحلّيّة في القدس وممثّلو مجلس الكنائس العالميّ، يوم الإثنين، اجتماعًا "عن بُعد" لمناقشة الشّؤون المتعلّقة بمجلس الكنائس العالميّ ومكتبه الإقليميّ في القدس، بمشاركة كلّ من بطريرك المدينة المقدّسة وسائر أعمال فلسطين والأردنّ ثيوفيلوس الثّالث، والمطران جياسينتو بولس ماركوزو من البطريركيّة اللّاتينيّة، والمطران حسام نعّوم من الكنيسة الأسقفيّة الإنجيليّة، والمطران إبراهيم عازار من الكنيسة الإنجيليّة اللّوثريّة، والأمين العامّ المؤقّت لمجلس الكنائس العالميّ إيوان سوكا.

وناقش المجتمعون اقتراح مجلس الكنائس العالميّ لبحث سبل التّعاون بين المجلس ورؤساء الكنائس في القدس، بغرض إعادة هيكلة جميع جوانب عمل المجلس في القدس بما في ذلك مكتبهم الرّئيسي الإقليميّ في القدس، وبرامج المرافقة المسكونيّة.

وبحسب الموقع الرّسميّ للبطريركيّة، أثنى البطريرك ثيوفيلوس على "الرّغبة الصّادقة لمجلس الكنائس العالميّ على العمل سويًّا مع الكنائس المحلّيّة لتطبيق المشروع على أرض الواقع، خاصّة وأنّ هذا الاجتماع أتى قبل أيّام قليلة من اجتماع اللّجنة المركزيّة لمجلس الكنائس في جنيف في التّاسع من نوفمبر القادم. لذلك قرّر رؤساء الكنائس مناقشة الأمر فيما بينهم أوّلاً ثمّ تزويد مجلس الكنائس العالميّ بالاهتمامات المشتركة."