متفرّقات
06 أيلول 2022, 06:15

إختتام فعالية "نور من حلب" ورسيتال روحي "نور بدا" يعلن انتصار الفرح على الألم ومسيرة شموع أضاءت سماء حلب

تيلي لوميار/ نورسات
نعم، لقد رفعنا نور حلب في اختتام فعاليته إلى نور المسيح، حيث تعانقت أصوات كورال البشارة "النبي الياس" وجوقة القديس يوحنا الدمشقي "كنيسة الصليب المقدّس"؛ ليصدح منهما صوت واحد "نور بدا".

خمسون شاب وشابة تألقوا على مسرح كنيسة النبي الياس مقدّمين كوكبة من الأناشيد والأغاني التراثيّة الحلبيّة بقيادة الأخت آنا الياس، معلنين اختتام فعاليّة نور من حلب.

أقيم الرسيتال" نور بدا" برعاية وحضور راعي أبرشية حلب والإسكندرون وتوابعهما للرّوم الأرثوذكس المتروبوليت أفرام معلولي، المطران بطرس قسيس المنتخب على أبرشية حلب للسريان الأرثوذكس، لفيف من الآباء الكهنة وفاعليّات، الجمعيّات، المنظّمات، الشّبيبة، الكشّافة، الإعلام، وذلك بدعم من خدمة ملح الأرضsalt.

إستهل الرسيتال بكلمة ترحيبية تلاها كلمة للمطران أفرام معلولي مما جاء فيها:

"يا أحبّة، أرحّب بكم جميعًا في كنيستكم وأودّ أن أقول لكم أنّنا أسمينا هذا الأسبوع "نور من حلب" ولكن بالمضمون هو أسبوع "الإيد بالإيد"، حيث كلّ واحد منّا عمل من المكان الذي هوَ والموهبة الذي أعطي. كلّ ذلك يؤكّد أنّ الخدمة كانت موجودة في كلّ واحد فينا وأنّ صوت المسيح يدعونا لنكون رسلاً في حقل الرّبّ.

نعم يا أحبّة، لقد أعطانا الرّبّ النّور والملح" أنتم نور العالم؛ أنتم ملح الأرض" فلنحافظ على هذه الوديعة الثمينة".

بعد ذلك، كرّم المطران معلولي الجهّة الدّاعمة، اللّجنة التّنظيميّة، الشّبيبة الأرثوذكسيّة، حركة الشّبيبة الأرثوذكسيّة، كشّاف النّبي الياس، جمعيّة نور الإحسان، الفريق الإعلامي، مقدّمًا لهم دروعًا تقديريًة، ثم تمّ تكريم الفائزين في مسابقات فعاليّة معرض الكتاب بجوائز قيّمة.

في ختام الرسيتال، أقيمت مسيرة مضيئة بالشّموع جاب فيها المؤمنون الطريق المؤدية إلى كنيسة النبي الياس على وقع إنشاد التّراتيل وألحان الفرقة النحاسيّة.

بعد المسيرة المضيئة، أشعل المؤمنون شعلة المحبّة معلنين أنّ النّور قد أضاء سماء حلب والوطن.