متفرّقات
12 كانون الأول 2022, 10:15

إضاءة شجرة ومغارة الميلاد في بلدة غلبون

الوكالة الوطنيّة للإعلام
أضاءت بلدية غلبون شجرة ومغارة العيد، خلال احتفال اقيم في باحة كنيسة مار جرجس وسط البلدة، شارك فيه قائمقام جبيل نتالي مرعي الخوري، قنصل لبنان في طوغو نديم باسيل، رئيس البلدية ايلي جبرايل واعضاء المجلس البلدي، مختار البلدة وليد رزق، كاهن الرعية الخوري جوني شربل وفاعليات وحشد من الاهالي.

بداية ألقى الخوري شربل كلمة أمل فيها "أن يولد المسيح كل يوم في قلوبنا وبيوتنا وبلداتنا وأن تبقى قلوبنا بيضاء"، داعيًا إلى "الصلاة ليسوع المسيح ليبقى موجودًا بيننا ويسهر على خطانا وأعمالنا وحياتنا". وأكد "أهمية الثبات بثقة في ارضنا مهما اشتدت علينا الظروف وقست الأيام متمسكين بإيماننا".

وأمل جبرايل "أن تبقى البسمة والفرحة مع إضاءة الشجرة وزينة العيد عامرة في قلوب جميع أبناء البلدة وعلى وجوه الأطفال، في ظل ما نعيشه اليوم من صعوبات وتحديات على المستويات كافة"، مؤكدًا أن "هذه البلدة النموذجية ستبقى مثالًا يحتذى به في كل المناطق". 

وعدّد "الانجازات التي حققها المجلس البلدي في السنة الماضية على الصعد الصحية والبيئية والزراعية والانمائية والرياضية والثقافية رغم الصعوبات الاقتصادية والمالية، وأهمها انجاز محطة ضخ المياه في غلبون التي اصبحت تؤمن المياه لجميع اهالي البلدة بطريقة مستدامة إضافة إلى بلدة شامات والقرى المجاورة، إضافة إلى تأمين الطاقة البديلة وتأمين باص لنقل الطلاب إلى ثانوية بيت حباق اضافة إلى الباص الذي يؤمن الطلاب إلى مدارس المدينة".

وأعلن أن "كل المشاريع التي أنجزت والمشاريع المستقبلية ممولة من المجتمع الغلبوني وليس من صندوق البلدية"، منوهًا بـ"روح التضامن بين أبناء البلدة لما فيه خير بلدتهم".

ووعد بـ"مشاريع وانجازات إضافية مع بداية العام الجديد وأهمها القرية الإلكترونية"، آملا "أن تحمل الأعياد المجيدة الطمأنينة والسلام لجميع اللبنانيين ولوطننا لكي ينهض من أزمته".

بعد ذلك، وزّع الخوري شربل ورئيس البلدية السيد جبرايل هدايا العيد التي حملها بابا نويل للأاطفال على أنغام ترانيم ميلاديّة.