علوم
03 حزيران 2022, 06:15

إطلاق مشروع الانتشار الفيروسي والديناميات الاجتماعية في معهد العلوم الاجتماعية بالتعاون مع باحثين فرنسيين

الوكالة الوطنيّة للإعلام
أقيم في مركز الابحاث في معهد العلوم الاجتماعية حفل إطلاق مشروع "الانتشار الفيروسي والديناميات الاجتماعية"، بالتعاون مع معهد الابحاث للتنمية الفرنسي Institut de Recherche pour le Développement ومع وكالة البحوث الوطنية الفرنسية.

وأشار المركز في بيان، إلى أنّ "هذا المشروع يأتي في إطار تعزيز الشراكة بين الجهات الوطنية والدولية، اذ يؤمن تبادل الخبرات المعرفية بين الباحثين اللبنانيين من الجامعة اللبنانية والفرنسيين، ويبني لرصد التجربة الفردية والجماعية جراء وباء كورونا للتعرف على دور المؤسسات العامة الوطنية والدينية غير الحكومية".
واستهلت عميدة العلوم الاجتماعية البروفيسورة مارلين حيدر اللقاء بكلمة بعنوان "شراكة تبني للغد"، ثم تحدث رئيس مركز الابحاث البروفيسور حسين ابو رضا عن "وجوب بناء معرفة قادرة على فهم المجتمع".
بعد ذلك، قدم الدكتور نيكولاس بويغ محاور المشروع المؤلف من اربع نقاط أبرزها "الاستجابات الاجتماعية وتغيير السلوكيات لتفهم الأثر الاجتماعي والثقافي، ودراسات الاختراعات اللغوية وانتشار الاشاعات والخطب الصادرة في المجال العام، بالإضافة إلى دراسة دور المنظمات غير الحكومية في مكافحة الوباء والممارسات الصحية والتطبيق الذاتي والتصورات الطبية العادية".
اختتم اللقاء بتقديم كل فريق المنهجية التي سوف يتبعها خلال عمله.