متفرّقات
07 تموز 2023, 10:50

إفتتاح المعرض التشكيلي الفني للأطفال والناشئة "من قلبي" في المكتبة الوطنية

تيلي لوميار/ نورسات
رعى وزير الثقافة في حكومة تصريف الأعمال القاضي محمد وسام المرتضى افتتاح المعرض التشكيلي الفني للأطفال والناشئة بعنوان "من قلبي"، الذي أقيم في الباحة الخارجية للمكتبة الوطنية في الصنائع بإشراف الفنانة التشكيلية رجاء نيقولاس وتنسيقها، في حضور رئيس جمعية "الفنانين للرسم والنحت" الفنان شربل روحانا، رئيس بلدية شارون مهنا البنا، الإعلامي محمد عمرو، مؤسسة "كوليت أكاديمي" الدكتورة كوليت الخوري يوسف وحشد من الفنانين التشكيليين والإعلاميين.

وشارك في المعرض ما يقارب الـ 67 من الأطفال والناشئة الهواة في مجال الفن التشكيلي، حيث قام بعضهم برسم مباشر للوحاتهم وبعضهم عرض لوحاته المنجزة أمام الحضور الذي عبر عن اعجابه برسم لوحات تميزت بالجمال والعفوية.

إستهل الافتتاح  بالنشيد الوطني وفقرة فنية من أجمل الأغاني التراثية قدّمتها "أوركسترا كوليت أكاديمي" برئاسة الدكتورة الخوري يوسف، ثم أدّى نادي "fusion dance factory" عرضا فلكلوريا راقصا.

 

نيكولاس

وشكرت منسّقة المعرض للوزير المرتضى "الذي كان الداعم الأساس لإقامة هذا المعرض إيمانًا منه بأهمية تنمية موهبة الأطفال في قطاع الفن التشكيلي وتطويرها"، كما شكرته على "استضافته للمعرض الأول من نوعه في هذا المعلم الثقافي الرسمي"، مثمنة عاليا "تعاون الأهل والمشاركين وكل من عمل لانجاز هذا المعرض الذي تميز بالتنظيم والتنويع في البرنامج".

كما شكرت نيكولاس كلًا من "الأساتذة أصحاب المحترفات الفنية، روزانا الخطيب، طانيوس خضرا، مها أبو شقرا، وليم عبدالنور، نبيل سعد، مايا فارس، زينة مكارم، ريما عوام، رولا قازان، شيرين مارديني ورولا كبول، وأيضا الشكر والتقدير الكبير لتلاميذ أكاديمية الدكتورة كوليت الخوري يوسف على مشاركتهم رسما وعزفا والشكر موصول للسيدة نور عبد الصمد للتصميم الرائع للشهادات والشكر أيضا للفنان الصديق فادي الخنسا لدعمه الدائم لكل النشاطات الفنية".

 

عمرو

وتحدّث عمرو فقال: "ما شاهدته من حضور لفتني اهتمام الأهل بتنمية مواهب الأطفال وتشجيعهم على المشاركة في هذا المعرض، بغض النظر على التقويم الفني للوحات. فلا بد من شكر وزير الثقافة الداعم لكل الأعمال الفنية والأدبية والمساند لها، وللصديقة الفنانة التشكيلية السيدة رجاء نيقولاس على إقامة هذا المعرض الذي فتح المجال وشجع العديد من الأطفال والأهل معا على تنمية هذه المواهب الفنية، آملًا تعميم هذا النشاط في كل المناطق اللبنانية. ولقد تم توزيع شهادات التقدير للأطفال والأساتذة والشكر لكل من ساهم في انجاح هذا المعرض.

 

 

المصدر: الوكالة الوطنية للإعلام