أوروبا
19 تشرين الأول 2020, 09:30

إليكم شعار اليوم العالميّ للشّباب 2023!

تيلي لوميار/ نورسات
تمّ يوم الجمعة تقديم شعار اليوم العالميّ للشّباب المرتقب في ليشبونة- البرتغال عام 2023، وهو مستوحى من الموضوع الّذي اختاره البابا فرنسيس لهذا اللّقاء "قامت مريم فمضت مسرعة" (لوقا 1، 39)، ونفّذته الشّابة المصّممة البرتغاليّة بياتريس روك أنتونيس (24 عامًا).

وبحسب بيان صحفيّ نشرته "فاتيكان نيوز"، "يسلّط الشّعار الضّوء على الصّليب ويمرّ عبره طريق حيث نرى إشارة إلى الرّوح القدس"، وهو "يشكل دعوة موجَّهة إلى الشّباب إلى عدم الوقوف بدون حراك بل ليكونوا روّاد بناء عالم أكثر عدلاً وأخوّة". وتذكّر ألوان الشّعار، الأخضر والأحمر والأصفر، بالعلم البرتغاليّ.  

وكانت اللّجنة المحلّيّة المنظّمة لليوم العالميّ المرتقب قد اختارت الشّعار الفائز بعد أن أقامت مسابقة شارك فيها المئات من 30 بلدًا من العالم، انتقى من بينهم فريق أكاديميّ من الجامعة الكاثوليكيّة البرتغاليّة أفضل 21 اقتراحًا قيّمها من ثمّ متخصّصون في الاتّصالات واختاروا من بينها ثلاثة، ليرسو أخيرًا قرار الدّائرة الفاتيكانيّة للعلمانيّين والعائلة والحياة على التّصميم الفائز.

وبعد نشر الشّعار، ستقيم اللّجنة المنظّمة المحلّيّة مع الأبرشيّات البرتغاليّة خلال هذه السّنة سلسلة مبادرات مرتكزة إلى موضوع.