أخبارنا
23 كانون الأول 2018, 15:59

اتحاد الراهبنات في الاردن يلتقي بالمركز اليسوعي

التقى في المركز اليسوعي اتحاد الرهبانيات من مختلف مراكز المملكة للتامل والصلاة والاستعداد لاستقبال طفل المغارة، طفل الرحمة والسلام، بروح المحبة المتلألئة حيث حمل اللقاء شعار الراهبة نجمة الميلاد .

تراس اللقاء سيادة المطران كير جوزيف جبارة مطران الروم الملكين الكاثوليك في الاردن ورفع الذبيحة الالهية قدس الاب رشيد مستريح المرشد العام لاتحاد الرهبانيات على نية الراهبات وخدمتهن الرعوية في الأردن .

 

تضمن اللقاء صلاة الفرض الصباحي بالطقس الكاثوليكي، ومن ثم تلاها كلمة للرئيسة العامة للاتحاد في الاردن الاخت سيسيل حجازين التي رحبت بالجميع وشكرت فيها سيادة المطران جبارة على حضوره وتلبية الدعوة لتقديم المحاضرة العميقة والتي حملت بين طياتها معان كثيرة حول شعار اللقاء الراهبة نجمة الميلاد .

حيث تضمنت المحاضرة مفاهيم وابعاد روحية لاهمية ومعنى ان تكون مسيرة الراهبة متجلية بالمحبة ومشعة للسلام والخير في رسالتها من خلال خدمتها للاخرين في حياتها اليومية .

 

وفي نهاية اليوم الروحي التقى الحضور بلقاء اخوي ترفيهي تم اعداده من قبل الاخت حجازين تضمن تقرير فيديو عما تم انجازه خلال العام الماضي ، وفيديو قصير بعنوان " اين يولد المسيح" وبعد ذلك تمّ تبادل التهاني بعيد الميلاد المجيد وتمنى الجميع امنيات الخير والبركة بقدوم العام الجديد"2019" مرددين معا "ولد المسيح... هللويا ".

 

وفي الختام تم توزيع هدية الميلاد لكل راهبة والمقدمة من حاملة الصليب الذهبي لفرسان القبر المقدس الدكتورة باسمة السمعان وجميعة الكاريتاس الاردنية .