أستراليا
29 أيار 2017, 11:54

اختتام الشّهر المريميّ في رعيّة مار مارون في سيدني

إحتفلت رعية مار مارون في سيدني باختتام الشّهر المريميّ حيث ترأّس الخوري يوسف أبو زيد الاحتفال بالذّبيحة الإلهيّة عاونه فيه الخوري أنطون الشّدياق بمشاركة حشد كبير من المؤمنين الّذين طافوا بزيّاح العذراء مريم في الشّوارع المحيطة للكنيسة على أنغام الأناشيد المريميّة.

 

وفي الختام أنشدوا ترنيمة يا أمّ الله على نيّة السّلام في مصر وسوريا والعالم ومن أجل أن تحمي العذراء مريم أبناءها من حيل الشّرير ومكايده.

وألقى عميد الكاتدرائيّة الأب إيلي نخّول المرسل اللّبنانيّ والنّائب الأسقفيّ لشؤون الكهنة كلمة شكر فيها رئيسة وأعضاء الأخويّة على مجهودهم اليوميّ بزيارة البيوت في خلال شهر أيّار وعلى عمل أيديهم لإنجاح احتفالات اختتام الشّهر المريميّ، ودعا المؤمنين إلى تخطّي الصّعوبات اليوميّة من خلال إعادة اكتشاف وتقدير الكنوز في حياتنا ومن حولنا والتّخلّي عن روح الانتقاد والسّلبيّة والفوقيّة والتّعالي على الآخرين. وأضاف الأب نخّول بأنّ التّواضع هو باب الغنى والقناعة والثّقة بالله وبالذّات وبالآخر.

ودعا ختامًا الجميع للصًلاة من أجل نجاح الزّيارة المرتقبة لوفد الكنائس الشّرقيّة في أستراليا ونيوزيلاندا إلى مصر للتّضامن مع أبناء الكنيسة القبطيّة المضطهدين من أجل إيمانهم ولدعم رسالة العيش المشترك والتّسامح في هذا البلد العريق بثقافته وتاريخه.

وفي الختام، جمعَ لقاءُ محبّةٍ الكهنة والأخويّة والمؤمنين تحت نظر أمّنا مريم العذراء وبركتها السّماويّة.