صحّة
26 حزيران 2016, 10:48

اطلاق سبت المشرق في مستشفى المشرق سن الفيل

أطلقت ادارة مستشفى المشرق - سن الفيل ومستشفى مونبيلييه - فرنسا "سبت المشرق" في مؤتمر علمي - أكاديمي، نظمته بالتّعاون مع كلية الطب في الجامعة اللبنانية ومستشفى تل شيحا، بمناسبة اليوم العالمي للسكري تحت عنوان "التقنيات الجديدة في علاج مرض السكري" قبل ظهراليوم في القاعة الكبرى لمستشفى المشرق.

شارك فيه عميد كلية الطب في جامعة مونبيلييه -Nimes" - فرنسا البروفسور جاك برنجيه، رئيسة قسم الغدد الصماء والأستاذ المساعد في كلية الطب في الجامعة اللبنانية الأميركية الدكتورة زليا فرنسيس طعمه، وحضور الدكتور ايلي كرامه، رئيس مستشفى المشرق البروفسور أنطوان معلوف وحشد من الاطباء والشخصيات العلمية والأكاديمية.

استهل المؤتمر بكلمة لمستشارة تطوير الأعمال والعلاقات العامة في مستشفى المشرق ايليان معلوف، رحبت فيها بالمشاركين من فرنسا وبالحضور. وشددت على أهمية انعقاد هذا المؤتمر العلمي - الطبي - الأكاديمي الذي يدل على اهمية موقع لبنان على صعيد التطور الطبي والانجازات التي حققها مستشفى المشرق في هذا الخصوص.

ثم كانت كلمة البروفسور معلوف التي استهلها بالترحيب بالحضور، وأشار الى ان "سبت المشرق الذي يطلق اليوم (les samedis du levant ) هو برنامج علمي اكاديمي طبي تنظمه مستشفى المشرق بالتعاون مع الجامعة اللبنانية وجامعة مونبيلييه ليكون في كل يوم سبت من آخر كل شهر ندوة علمية اكاديمية طبية مشتركة مباشرة وعبر الشاشة المتلفزة بين مركز مونبيلييه الطبي في فرنسا، وهو المركز الأعرق في أوروبا على الصعيد الجامعي والطبي ومركز المشرق، يشارك فيها أهم الأطباء ورؤساء الأقسام الطبية، حيث تتناول مواضيعها مختلف الامور الطبية وما توصل اليه العلم من تقنيات واساليب لتوفير أفضل مستويات المعالجة والشفاء".

وشدد على "أهمية الشراكة مع جامعة مونبيلييه، حيث ستترجم نجاحاً وتقدماً كبيراً على صعيد الخدمة الطبية، خصوصاً أنّ حضور رئيس المركز الطبي في جامعة مونبيلييه شخصياُ لاطلاق هذا البرنامج يعد خطوة رائدة وعلى صعيد التطور الطّبي في المشرق لما يحمل هذا الكبير من خبرات عملية وعلمية يسديها لنا على هذا الصعيد. وكما يدل على تواضعه وانسانيته الكبيرة من أجل صحة الانسان أينما كان".

وأعلن معلوف أنّ "مستشفى المشرق قدمت 3 اجهزة متطورة للغاية لفحص السكري لمركز العناية الدائمة في بعبدا، وهي تفحص دون النخز بالابر، وبهذا العمل تكون بالتعاون مع مونبيلييه قامت بخدمة صحية وانسانية رائدة".