لبنان
28 أيلول 2022, 10:20

الأب رمزي جريج: الحياة من دون حبّ فراغ

تيلي لوميار/ نورسات
على حياة القدّيس منصور دي بول "الّذي أرسلنا لنبشّر الفقراء"، شدّد الزّائر الإقليميّ للآباء اللّعازريّين في الشّرق الأب رمزي جريج وركّز على "عالم الاكتشافات والتّواصل والتّركيز على المحبّة، واكتشاف خدمة الفقير"، مؤكّدًا أنّ "الحياة من دون حبّ فراغ، ومن دون محبّة علاقتنا فارغة".

كلام جريج جاء خلال قدّاس إلهيّ احتفل به في دير مار يوسف للآباء اللّعازريّين- مجدليّا، لمناسبة عيد مار منصور دي بول، عاونه فيه رئيس الدّير الأب طونيّ فيّاض، والمرشد الإقليميّ للسّجون في الشّمال وعدد من الآباء، بمشاركة المرشد العامّ للسّجون في لبنان خادم رعيّة زغرتا- أهدن الخوري جان مورا، ورئيس دير ومدرسة مار أنطونيوس جديدة زغرتا نورث ليبانون كولدج الأب سابا سابا، وخادم رعيّة سيّدة الحارة التّبّانة- طرابلس الخوري جورج جريج، وخادم رعيّة أيطو الخوري برنار إبراهيم، وبحضور فعاليّات عسكريّة وبلديّة وثقافيّة واجتماعيّة ودينيّة وتربويّة وفنّيّة وجمهور الدّير.

وللمناسبة عايد جريج رئيس الدّير والآباء والرّاهبات وجميع الحاضرين، شاكرًا الجيش اللّبنانيّ على مشاركته مع الأجهزة الأمنيّة.

وفي نهاية القدّاس، بعد الزّياح، استقبل الرّئيس الإقليميّ ورئيس الدّير والآباء المهنّئين بالعيد في صالون الدّير الكبير، ثمّ أقيم عشاء وقطع قالب الحلوى للمناسبة، بحسب ما أفادت "الوكالة الوطنيّة للإعلام".