متفرّقات
01 آذار 2021, 08:10

الأب عبود في تسليم وتسلّم في رابطة كاريتاس البترون: نحن جنود الكنيسة وجهازها الفعّال

الوكالة الوطنيّة للإعلام
نظّمت رابطة كاريتاس لبنان - إقليم البترون حفل تسليم وتسلم بين الهيئتين الإداريين السابقة والجديدة في الإقليم في صالون رعيّة مار اسطفان في البترون، في حضور رئيس رابطة كاريتاس لبنان الأب ميشال عبود، مسؤول الأقاليم الأب رولان مراد، مرشد كاريتاس إقليم البترون الخوري فرنسوا حرب، ورئيس إقليم البترون إيلي السمراني والأعضاء.

ورحّب السمراني بالحضور، ثم عرض للمراحل السابقة والانجازات التي تحققت منذ تسلّمه رئاسة الرابطة منذ عامين، حيث كان العمل من خلال مجموعة واحدة وتمكّننا خلالها من أن نكون فعّالين وأقوياء على صعيد القضاء وتحمّلنا كافة المسؤوليات التي توجّبت علينا وكان لنا تعاون وثيق ومميز مع الأبرشيتين المارونيّة والكاثوليكيّة ومع باقي الكنائس في المنطقة. وتمكّنا من بناء علاقات مميزة مع طلاب وإدارات المدارس والأديرة ومع مختلف المؤسسات على صعيد المدينة والوسط وصولًا إلى الجرد. وانطلقنا في دعم 120 عائلة ورفعنا الرقم إلى 250 عائلة على الرغم من الظروف الصعبة، ومن ثم بفضل تعاوننا مع مجموعات محلية ودولية ومن خلال كاريتاس المركزية تمكّننا من تغطية 1500 عائلة وفي النهاية تبقى أهدافنا العمل على مساعدة الفقراء والعائلات المحتاجة" .
أضاف:" من أهدافنا المستقبلية افتتاح مركز جديد للرابطة ومركز صحي وآخر لدعم الانتاج والمونة اللبنانية".

الخوري حرب
ثم كانت كلمة المرشد الخوري حرب الذي "شكر الرّبّ على نعمه في زمن كثرت فيه الخطيئة والجوع "، ودعا" للعمل على تنظيم مختلف الأمور بمحبّة وبراءة وبساطة، وإنّنا من عائلة الرّبّ وعلينا جميعًا أن نتعاون معًا ضمن جو من المحبّة والتّسامح والتقوى" .

عساف
أما مسؤول الشبيبة في اقليم البترون إيلي عساف فأشاد "بما حققته كاريتاس البترون حتى يومنا هذا، رغم كل الظروف الصعبة والتحديات، ويبقى هدفنا أن تتوسع قواعدنا لنتمكّن من العمل على مساعدة أكبر عدد من العائلات المحتاجة".

وكانت كلمات لعدد من أعضاء الرابطة شدّدت "على شكر الرّبّ ونعمه ومحبته وعلى أهمية مبادرتهم وعملهم الإنساني لمسح دمعة إنسان حزين وهو في النهاية يبقى للخدمة العامة فقط ".

الأب عبود
وفي الختام دعا الأب عبود إلى "العمل على تنظيم الذات والتزام العطاء"، وقال : "لسنا مرتبطين بجماعات أو بأحد واختصاصنا هو كل فقير ومحتاج وكل من يقرع بابنا، نحن ملزمون به، وبدعمه ونحن جنود الكنيسة جهازها الفعّال. اليوم تم اختياركم لتتحملوا المسؤوليات ولتتابعوا المسيرة وهذه من ضمن رسالتنا في كاريتاس ويجب عليكم تأمين المشاريع الانتاجية وكيفية مساعدة كل محتاج وطرح وايجاد الأفكار المناسبة".

وأعلن "افتتاح حملة تبرعات كاريتاس التي من خلالها تتم مساعدة كل انسان على عمل الخير ومساعدة كل محتاج" .

ثم أعلن أسماء اللجنة الجديدة لكاريتاس البترون وهم: المهندس إيلي السمراني رئيسًا ، المحامية جورجينا عسال نائبة للرئيس، جيزال شاهين أمينة للسر، بطرس زعيتر أمينًا للصندوق، كارلوس شاهين مسؤول النشاطات، المحامي يوسف البدوي مسؤول إغاثة، المقدّم السابق شربل أنطون ووداد حرب وساميا أبي خطار مستشارين، هند طربية مسؤولة العلاقات العامة، إيلي عساف مسؤول الشبيبة، سيلين الدحداح مستشارة اجتماعية ، تيريز نخول سكرتير والأب فرنسوا حرب مرشدًا روحيًّا .