لبنان
03 تشرين الثاني 2020, 14:50

الأمانة العامّة للمدارس الكاثوليكيّة احتفلت بعيد جميع القدّيسين

تيلي لوميار/ نورسات
أقامت الأمانة العامّة للمدارس الكاثوليكيّة قدّاسًا إلهيًّا احتفالًا عيد جميع القدّيسين، شفعاء كنيسة الأمانة العامّة في عين نجم، ترأّسه الأمين العام الأب بطرس عازار الأنطونيّ.

شارك في القدّاس موظّفو الأمانة العامّة وبعض الأصدقاء، وتابعه بعد عبر فيسبوك مديرو المدارس الكاثوليكيّة ومديراتها، التزامًا بالتّوجيهات الحكوميّة وحرصًا على السّلامة العامّة بحسب ما أوردت الوكالة الوطنيّة للإعلام. 

وألقى الأب عازار عظة تحدث فيها عن العيد واستذكر "المؤسّسين والذين خدموا رسالة الأمانة العامّة ودعموها منذ سنة 1948 وحتّى اليوم، وجميع أسرة المدارس الكاثوليكيّة وهيئات الأمانة العامّة الذين اعتادوا المشاركة حضوريًّا في هذا اللّقاء وبالصّلاة من أجل أهل التّربية والتّعليم ليدوموا. وكما قال البابا فرنسيس: "علامة رجاء" في عالم مصاب بالإحباط بسبب الأزمات الاقتصاديّة والماليّة وبخاصّة بسبب جائحة كورونا".

وأردف: "إنّ وقفة الوفاء هذه نابعة من اعتبار جميع الذين لبّوا نداء السّيّد المسيح: إذهبوا وعلّموا... هم من السّائرين على دروب القداسة، وبذلك يلتقي الاحتفال بعيد جميع القديّسين مع الوفاء للذين كرّسوا حياتهم ليشهدوا للقيم الإنجيليّة والإنسانيّة والوطنيّة... ويقودوا الأجيال الطّالعة على دروب الحياة ليكونوا رسل حضارة المحبّة وثقافة الحياة والسّلام".

وإختتم الأب عازار مستذكرًا "شهداء لبنان وخصوصًا ضحايا انفجار مرفأ بيروت والمنكوبين والمجروحين جسديًّا ونفسيًّا"، متمنّيًا "اعتبار ما حدث وما يتعرّض له الوطن دعوة لصنع السّلام في لبنان وللوحدة بين المواطنين لإنقاذ الإنسان والوطن والتّربية والتّعليم".