ثقافة ومجتمع
29 أيلول 2015, 21:00

الأمم المتحدة تقدّم فضلات الطعام لزعماء الدول

(ملكة كلاس، نورنيوز) في اعتقاد الكثيرين أن الأثرياءَ والزعماءَ والملوكَ والرؤساءَ لا يتناولون سوى أفضلِ الأطعمةِ وأفخرِها. إلاّ أن ما حصل هذه المرة أثناء قِمةِ التنميةِ المستدامةِ في مقر الأمم المتحدة في نيويورك قد شكّل مفاجأة للجميع.

ففي محاولة منه لإيصال رسالة معيّنة إلى قادة العالم بشكل مختلف، قرّر كبيرُ طهاةِ مقرِ الأمم المتحدة تقديمَ وجباتِ طعامٍ تحتوي على فضلاتِ طعامِ اليومِ الذي سبقه، وذلك من أجل لفت انتباهِ أبرزِ مسؤولي العالمِ إلى الهدرِ الغذائيِ العالمي وتأثيرِه الضار على البيئة.
كانت وجبة الطعامِ عبارةٌ عن همبرغر نباتي مع بطاطا مقلية، تناولها الزعماءُ بعدما عرفوا مكوناتِها من قائمِة طعامٍ تمّ تقديمُها لهم مسبقاً، لتوضيحِ الهدف من المبادرة. وقد نقلت صحيفة هافنغتون بوست عن دان باربر، أحدِ الطباخين الذين أعدوا قوائمَ طعامِ قمةِ التنمية لمدةِ ثلاثةِ أيام أن الوجبةَ أميركيةٌ تقليديةٌ مصنوعةٌ من الذُرة بدلاً من لحم البقر.
نشير إلى أن سام كاس، وهو طاهٍ سابقٍ في البيت الأبيض شارك في إعداد وجبات طعام القمة، وهو نفسُه كان قد أشرف سابقاً على حملة مكافحة البدانة التي أطلقتها السيدة الأميركية الأولى ميشيل أوباما.