الفاتيكان
27 تشرين الثاني 2023, 14:20

البابا فرنسيس إلى فيرونا في أيّار/ مايو المقبل

تيلي لوميار/ نورسات
يزور البابا فرنسيس، في 18 أيّار/ مايو 2024، عشيّة الاحتفال بعيد العنصرة، أبرشيّة فيرونا في شمال إيطاليا، ملبّيًا بذلك دعوة الأبرشيّة، هو الّذي وصف فيرونا "بتقاطع طرق للشّعوب ما يجعلها مكانًا مناسبًا للحوار".

كما "ستسبق الزّيارة بأيّام قليلة الاحتفال بالقدّيس زينو الفيرونيّ شفيع الأبرشيّة في 21 أيّار مايو"، في ذكرى "مرور 1650 سنة على وفاة هذا القدّيس الّذي تحدّث بشكل أساسيّ عن العدالة الحقيقيّة باعتبارها مصدر الرّحمة إزاء الفقراء والبؤساء."  

هذا الأمر أعلنه بيان صادر عن الأبرشيّة موضحًا أحداث الزّيارة الرّعويّة والأماكن الّتي سيزورها البابا فرنسيس/ حيث سيتأمّل حول عدد من المواضيع من بينها السّلام ونزع السّلاح، الإيكولوجيا المتكاملة، الهجرة، العمل، الدّيمقراطيّة والحقوق.

وأشار أسقف فيرونا المطران دومينيكو بومبيلي، في مقابلة مع موقع "فاتيكان نيوز"/ إلى أنّ البابا سيشارك في لقاء السّلام 2024 في مسرح فيرونا المكشوف الشّهير، والّذي سيكون على الأرجح موجّهًا للحركات الشّعبيّة والكثير من الجمعيّات النّاشطة في مجال السّلام، وهو أمر هامّ في هذه المرحلة الّتي يكثر فيها الحديث عن الحرب. كما ستخلّل الزّيارة لقاء للبابا مع السّجناء.