الفاتيكان
10 كانون الأول 2019, 15:00

البابا فرنسيس: الرّبّ يقود شعبه ويعزّيه ويعاقبه بحنان أبويّ

تيلي لوميار/ نورسات
ذكّر البابا فرنسيس بأنّ الله هو الرّاعي الصّالح الّذي يلطف بمن يطلب المغفرة وينفتح على نعمة المصالحة، وذلك خلال ترؤّسه القدّاس الإلهيّ في كابيلا القدّيسة مرتا صباحًا.

وأكّد البابا أنّ "الرّبّ يقود شعبه، ويعزّيه ويعاقبه بحنان أبويّ، بحنان راع يحمل النّعاج على صدره ويقود الخراف بعطف".

وأشار إلى أنّ ذلك "ليس تصرّفًا دبلوماسيًّا من قبل الله: إذ ينبع من داخله، إنّه الفرح الّذي يشعر به الله عندما يقترب منه شخص خاطئ. وهذا الفرح يجعل منه إلهًا حنونًا"، ضاربًا المثل بـ"الإبن الضّال" الّذي يعبّر عن قرب الرّبّ الحنون، لافتًا إلى أنّ فرحه يولّد الحنان والتّعزية.

وتابع البابا قائلاً نقلاً عن "فاتيكان نيوز": "قد نتذمّر مرّات كثيرة بسبب الصّعوبات الّتي نواجهها في حياتنا. ويريد إبليس أن نسقط في روح الحزن، عندما نشعر بمرارة الحياة وبمرارة خطايانا... إنّنا نتذمّر مرّات كثيرة، ونعتقد أنّ خطايانا لا يمكن أن تُغفر لنا. وهنا يأتي صوت الرّبّ فيقول: "أنا أعزّيكَ، أنا قريب منك" ويرافقنا بحنان. إنّ الله الكلّيّ القدرة الّذي خلق السّماوات والأرض، الله البطل، الّذي ترك النّاس يعلّقوه على الصّليب كي يموت من أجلنا، قادر على التّلطّف بنا ليقول لنا: لا تبكوا!".

وفي الختام، حثّ البابا المؤمنين على الاقتراب من الرّبّ بشجاعة، وفتح الباب له، على الرّغم من الخطايا الكثيرة الّتي يرتكبها الإنسان في حياته.