الفاتيكان
03 حزيران 2020, 13:30

البابا فرنسيس: بالعنف لا يمكننا أن نحقق شيئًا

تيلي لوميار/ نورسات
في ختام مقابلته العامّة، حيّا البابا فرنسيس المؤمنين النّاطقين باللّغة الإنكليزيّة والذين يتابعون التّعليم الأسبوعيّ عبر وسائل التّواصل الاجتماعيّ وقال بحسب ما أورد "فاتيكان نيوز":

"أيّها الإخوة والأخوات الأعزّاء في الولايات المتّحدة، أتابع بقلق الفوضى الاجتماعيّة المأساويّة التي تحصل في بلدكم خلال هذه الأيّام بعد وفاة السّيّد جورج فلويد المأساويّة. أيّها الأصدقاء الأعزّاء لا يمكننا أن نسمح أو أن نغلق أعيننا عن أيّ شكل من أشكال التّمييز العنصريّ أو التّهميش وندّعي بأنّنا ندافع عن قدسيّة كلّ حياة بشريّة. وفي الوقت عينه علينا أن نعترف أنّ العنف الذي شهدتها اللّيالي الأخيرة هو مدمّر للذّات ومضرّ بها. بالعنف لا يمكننا أن نحقق شيئًا، بل نخسر الكثير.

أتّحد اليوم مع كنيسة "Saint Paul" و"Minneapolis" والولايات المتّحدة الأمريكيّة بأسرها في الصّلاة من أجل راحة نفس جورج فلويد وجميع الذين فقدوا حياتهم بسبب خطيئة التّمييز العنصريّ. لنُصلِّ من أجل تعزية العائلات والأصدقاء المحزونين ولنُصلِّ من أجل المصالحة الوطنيّة والسّلام اللّذين نتوق إليهما. لتشفع العذراء مريم سيّدة غوادالوبي، أمّ القارّة الأمريكيّة، بجميع الذين يعملون من أجل السّلام والعدالة في أرضكم وفي العالم. أبارككم جميعًا وأبارك عائلاتكم".