الفاتيكان
23 تشرين الثاني 2023, 06:00

البابا فرنسيس: للصّلاة من أجل السّلام في العالم والأرض المقدّسة

تيلي لوميار/ نورسات
طلب البابا فرنسيس من المؤمنين الصّلاة من أجل السّلام في العالم وفي الأرض المقدّسة، وذلك في رسالة مصوّرة نشرتها شبكة الصّلاة العالميّة، في إطار حملة الصّلاة الخاصّة الّتي طلب الأب الأقدس من الشّبكة تنظيمها، لكي "تُحَلّ الخلافات عن طريق الحوار والمفاوضات، وليس فوق تلال الأشلاء والجثث من الأطراف المتنازعة".

وفي هذه الرّسالة قال البابا، بحسب "فاتيكان نيوز": "نشعر جميعنا بآلام الحروب. كما نعلم أنّه منذ انتهاء الحرب العالميّة الثّانية وحتّى يومنا هذا، توالت الحروب في بقاع كثيرة من العالم. وعندما تقع هذه الحروب في أماكن بعيدة عنّا، لا نشعر بها كثيرًا. اليوم، هناك حربان قريبتان جدًّا منّا تجبراننا على إظهار ردّ فعلٍ ما: أوكرانيا والأراضي المقدِّسة.

إنّ ما يحدث حاليًّا في الأراضي المقدَّسة مؤلم جدًّا... مؤلم للغاية. إنّ الشّعب الفلسطينيّ، والشّعب إسرائيليّ، لهما الحقّ بالسّلام. ولهذَين الشّعبين الشّقيقَين الحقّ في العيش بطمأنينة وأمان. لنُصلِّ من أجل أن تُحَل الخلافات عن طريق الحوار والمفاوضات، وليس فوق تلال الأشلاء والجثث من الأطراف المتنازعة. من فضلكم، لنُصلِّ من أجل السّلام في الأراضي المقدَّسة".