الفاتيكان
17 حزيران 2021, 10:20

البابا فرنسيس يعيّن الأب لويجي ماريا إبيكوكو مساعدًا كنسيًّا في الدّائرة الفاتيكانيّة للاتّصالات

تيلي لوميار/ نورسات
عيّن البابا فرنسيس أمس الأربعاء الأب لويجي ماريا إبيكوكو مساعدًا كنسيًّا في الدّائرة الفاتيكانيّة للاتّصالات ومحرّرًا في جريدة أوسيرفاتوري رومانو.

وبحسب "فاتيكان نيوز"، الأب إبيكوكو الّذي تلقّى الخبر بفرح أعرب لها عن الرّجاء في أن يتمكّن بالفعل من تقديم إسهام بشكل أو بآخر في عمل الدّائرة.

وفي نبذة عن سيرة حياته، إنّ الأب إبيكوكو هو "في الأربعين من العمر من مواليد ميسانييه في مقاطعة بوليا الإيطاليّة وسيم كاهنًا سنة 2005 في أبرشيّة لاكويلا في مقاطعة أبروتسو. وفي سنة 2009 عاش ككاهن شابّ مأساة الزّلزال الّذي ضرب مدينة لاكويلا مسفرًا عن الكثير من الضّحايا والخسائر، وقد تأثّر بشكل خاصّ بانهيار بيت الطّلّاب الّذي أدّى إلى مقتل 8 شبّان، وكان الكاهن حينها مرشدًا للطّلّاب الجامعيّين. يعمل الأب إبيكوكو أستاذًا للفلسفة في جامعة اللّاتيران الحبريّة وله العديد من الكتب روحيّة الطّابع. وفي سنة 2019 عيّنه نائب البابا العامّ على أبرشيّة روما الكاردينال أنجيلو دي دوناتيس مديرًا للمعهد العالي للعلوم الدّينيّة Fides et Ratio في لاكويلا. وتجدر الإشارة إلى أنّ البابا فرنسيس وخلال لقائه الكوريا لتبادل التّهاني بعيد الميلاد سنة 2019 قد اختار أحد كتب الأب إبيكوكو كهديّة للكرادلة.