الفاتيكان
21 حزيران 2024, 07:30

البابا فرنسيس يوافق على مراسيم صادرة عن دائرة دعاوى القدّيسين

تيلي لوميار/ نورسات
إستقبل البابا فرنسيس مؤخَّرًا، في الفاتيكان، عميد دائرة دعاوى القدّيسين الكردينال مارتشيللو سيميرارو، ووافق الأب الأقدس على مراسيم صادرة عن هذه الدائرة تتعلّق بعددٍ من المؤمنين، منهم من استشهد لإيمانه، ومنهم من عاش البطولة الروحيّة في ممارسة الفضائل، نقلًا عن "فاتيكان نيوز".

 

وافق البابا فرنسيس على الملفّ الذي حمله معه الكردينال سيميرارو، رئيس دائرة دعاوى القدّيسين في الفاتيكان. ضمّ الملفّ أسماء عددٍ من المؤمنين المرشّحين للانطلاق في المسيرة المؤدّية إلى إعلان قداستهم في الكنيسة الجامعة، ومنهم:  

أشخاصٌ نالوا الشهادة لإيمانهم بالمسيح وهم:

1- خادم الله لويدجي باليتش (ماتيو)، كاهن من رهبنة الإخوة الأصاغر؛ من مواليد ٢٠ شباط/فبراير ١٨٧٧ في يانييفو (كوسوفو) وقُتل في ٧ آذار/مارس ١٩١٣ في باي (ألبانيا).

2- خادم الله جيوفانّي غازولّي، كاهن أبرشيّ؛ من مواليد ٢٦ آذار/مارس ١٨٩٣ في داتش دي زادريما (ألبانيا) وقُتل في ٥ آذار/مارس ١٩٢٧ في سكوتاري (ألبانيا)؛

وأشخاص عاشوا البطولة الروحيّة في ممارسة الفضائل وهم:  

1- خادم الله أيزايا كولومبرو (نيكولا أنطونيو ماريّا)، كاهن من رهبنة الإخوة الأصاغر؛ من مواليد ١١ شباط/فبراير ١٩٠٨ في فوليانيزي (إيطاليا) وتوفّي في فيتولانو (إيطاليا) في ١٣ تموّز/يوليو ٢٠٠٤

2-  خادمة الله ماريّا كوستانسا زاولي (بالما إسكوا)، راهبة من جمعيّة"خادمات القلب الأقدس" ومؤسِّسة جمعيّة "الخادمات العابدات للقربان الأقدس"؛ من مواليد ١٧ نيسان/أبريل ١٨٨٦ في فاينسا (إيطاليا) وتوفّيت في بولونيا (إيطاليا) في ٢٨ نيسان/أبريل ١٩٥٤.

3-  خادمة الله أسانسيون ساكرامنتو سانشيز سانشيز، من المعهد العلمانيّ "كروسادا إيفانجيليكا"؛ من مواليد ١٥ حزيران/يونيو ١٩١١ في سونسيكا (إسبانيا) وتوفّيت في مدريد (إسبانيا) في ١٨ آب/أغسطس ١٩٤٦.

4-  خادمة الله فيتشنسا غولارتي ألونسو، راهبة من جمعيّة "بنات يسوع"؛ من مواليد ٢١ كانون الثاني/يناير ١٨٧٩ في رواخاس دي بوريبا (إسبانيا) وتوفّيت في ليوبولدينا (البرازيل) في ٦ تمّوز/يوليو ١٩٦٠.