الفاتيكان
03 شباط 2019, 15:22

البابا فرنسيس يُطلق نداءً من أجل اليمن

بعد تلاوة صلاة التّبشير الملائكيّ، أطلق البابا فرنسيس نداءً من أجل اليمن؛ معربًا عن قلقه البالغ حيال الأزمة الإنسانيّة الرّاهنة في هذا البلد العربي؛ فقال بحسب "فاتيكان نيوز":

"إنّ الشّعب بات منهكًا بسبب الصّراع الطّويل وثمّة العديد من الأطفال الذين يعانون من الجوع. وإنّ صرخة هؤلاء الأطفال وذويهم ترتفع إلى حضرة اللّه.

 

لذا، أُريدُ توجيه نداءً إلى الجماعة الدّوليّة والأطراف المعنيّة كي تلتزم في الاتّفاق التي تمّ التّوصل إليه؛ وتضمّن توزيع المواد الغذائيّة والعمل من أجل خير الشّعب. وأرفع اليوم الصّلاة مع جميع الحاضرين في السّاحة الفاتيكانيّة على نيّة اليمن؛ مذكّرًا بوجود أطفال كثيرين في هذا البلد يعانون من الجوع والعطش ويواجهون خطر الموت.

 

من جهة أخرى، تحتفل إيطاليا هذا الأحد باليوم من أجل الحياة. وها إنّني أضُمّ صوتي إلى صوت الأساقفة وأُشجّع الجماعات الكنسيّة التي تسعى إلى الدّفاع عن الحياة البشريّة."

 

وبعد أن وجّه تحيّةً إلى شعوب الشّرق الأقصى التي تحتفل في الخامس من شباط/ فبراير الجاري برأس السّنة القمريّة، حيّا فرنسيس شبّان وشابّات حركة "العمل الكاثوليكيّ" من أبرشيّة روما، الذين شاركوا في مبادرة بعنوان "قافلة السّلام"، والتي تفتتح الاحتفالات بالذّكرى السّنويّة المائة والخمسين لتأسيس هذه الحركة في روما.

ختامًا، وقبل أن يُحيّي المؤمنين الحاضرين في السّاحة الفتيكانيّة؛ قال البابا إنّه يستعدّ للقيام بزيارة هامّة إلى الإمارات العربيّة المتّحدة، وطلب من الجميع أن يرافقوه بواسطة الصّلاة.