الفاتيكان
27 تشرين الأول 2023, 10:20

البطاركة يونان والرّاعي والعبسيّ وميناسيان في السّفارة اللّبنانيّة في الفاتيكان، والمناسبة؟

تيلي لوميار/ نورسات
لبّى البطاركة: إغناطيوس يوسف الثّالث يونان، وبشارة بطرس الرّاعي، ويوسف العبسيّ، وروفائيل بيدروس الحادي والعشرون ميناسيان، وأمين سرّ مجمع الكنائس الشّرقيّة في الفاتيكان المونسنيور ميشال جلخ، دعوة سفير لبنان لدى الكرسيّ الرّسوليّ فريد الخازن إلى لقاء أقامه، في السّفارة اللّبنانيّة في الفاتيكان، على شرف البطاركة الكاثوليك المشاركين في سينودس الأساقفة في روما، وذلك بحضور لفيف من الأساقفة والكهنة.

خلال اللّقاء، شكر الخازن البطاركة على تلبيتهم الدّعوة، مثمّنًا مشاركتهم في سينودس الأساقفة الرّومانيّ، ومتمنّيًا لهم النّجاح والتّوفيق وعودة سالمة إلى لبنان.

وتناول الحاضرون الأوضاع الرّاهنة في لبنان على ضوء ما يجري في المنطقة، ولاسيّما الحرب الدّائرة بين إسرائيل وفلسطين، فضلاً عن الأزمات العديدة الّتي تعصف به سياسيًّا واقتصاديًّا واجتماعيًّا ومعيشيًّا، وفي مقدّمتها الشّغور الرّئاسيّ. وقد أكّدوا على  أهمّية تعزيز الوحدة الوطنيّة بين جميع اللّبنانيّين وضرورة انتخاب رئيس بأسرع وقت، مع الدّعاء إلى الرّبّ كي يجنّب لبنان الحرب وتداعياتها، وينشر سلامه وأمانه فيه وفي الأراضي المقدّسة والشّرق الأوسط والعالم.