أوروبا
12 تموز 2016, 05:40

البطريرك أفرام الثّاني يحتفل بتقديس كنيسة مار أفرام ومار ثاودوروس في مدينة غيسن

في العاشر من شهر تموز للعام 2016، احتفل البطريرك مار إغناطيوس أفرام الثاني بتقديس كنيسة مار أفرام ومار ثاودوروس في مدينة غيسن.

وفي موعظته، وصف قداسته العناية الكبيرة التي أبداها الملك سليمان في بناء الهيكل إذ استخدم الذهب والفضة وخشب الأرز وأفضل المواد لبنائه، كما يذكر الكتاب المقدّس، وتحدّث عن العناية التي أظهرها أبناء الرعية في بناء الكنيسة التي تمّ تقديسها. كذلك، تحدّث عن الدور الروحي للكنيسة التي هي بيت الله وبيت المؤمنين الذين يلجأون إليها لتسبيح الربّ وأخذ غذاءهم الروحي.
كما هنّأ قداسته كاهن الرعية القس لحدو أيدين وكرّمه بإلباسه الصليب المقدّس تقديراً لتفانيه في خدمة الكنيسة وأبناء رعيته لسنين طويلة، كما هنّأ قداسته المؤمنين ورئيس وأعضاء مجلس الكنيسة لجهودهم الحثيثة لبناء الكنيسة والسعي الدائم لنموها وتطويرها.
عاون قداسته أصحاب النيافة المطارنة مار فيلوكسينوس متياس نايش، النائب البطريركي في ألمانيا، ومار ديوسقوروس بنيامين، النائب البطريركي في السويد، ومار يوليوس حنا أيدين، مدير العلاقات الخارجية في ألمانيا، ومار بوليكاربوس أوكين أيدين، النائب البطريركي في هولندا، ومار تيموثاوس متى الخوري، النائب البطريركي في أبرشية دمشق البطريركية بحضور رؤساء وممثلي الكنائس المسيحية الشقيقة في المنطقة.