مصر
20 تموز 2022, 13:30

البطريرك إسحق يزور أبرشيّة المنيا، ماذا في التّفاصيل؟

تيلي لوميار/ نورسات
إستهلّ بطريرك الإسكندريّة للأقباط الكاثوليك إبراهيم إسحق، يوم السّبت، زيارة إلى أبرشيّة المنيا تستمرّ لغاية الجمعة، بدأها بلقاء مطران الأبرشيّة الأنبا باسيليوس فوزي الّذي استقبله في مقرّ المطرانيّة، بمشاركة وكيلها الأب عمّانوئيل عبدالله، وراعي كاتدرائيّة يسوع الملك الأب كيرلّس مكسيموس، والرّاعي المساعد في كنيسة السّيّدة العذراء بجاهين الأب يوسف غالي.

أمّا الأحد فترأّس إسحق قدّاس المناولة الاحتفاليّة في كنيسة السّيّدة العذراء ومار يوحنّا في منسافيس، ثمّ تفقّد مبنى الرّاهبات الفرنسيسكانيّات صغيرات القلب المقدّس اللّواتي يخدمن بالقرية.

كما ترأّس بطريرك الإسكندريّة للأقباط، يوم الإثنين، القدّاس الإلهيّ في كاتدرائيّة يسوع الملك، وتفقّد دير راهبات قلب يسوع المصريّات في الأبرشيّة، وزار دار الضّيافة بالمنيا.

وفي برنامجه ليوم الثّلاثاء، التقى إسحق كهنة الأبرشيّة في دار الضّيافة، أثنى خلاله على الرّوح المشتركة بين الكاهن والمطران لخدمة الكنيسة والأبرشيّة، مشيرًا إلى أهمّيّة الصّلاة في حياة الكاهن، مؤكّدًا على ضرورة التّحلّي بروح الله الّتي ستقودهم إلى حياة الشّركة والمحبّة. هذا وزار كنيسة السّيّدة العذراء في أبوان.

أمّا اليوم فترأّس إسحق قدّاس السّيامة الكهنوتيّة للأب ميخائيل صبحي في كنيسة العذراء في بردنوها.