مصر
14 حزيران 2023, 10:20

البطريرك إسحق ينعي الأب هنري بولاد اليسوعيّ والكنيسة تودّعه غدًا

تيلي لوميار/ نورسات
نعى بطريرك الإسكندريّة للأقباط الكاثوليك إبراهيم إسحق الأب هنري بولاد اليسوعيّ الّذي انتقل صباحًا إلى الحياة الأبديّة، وقال في بيان بحسب "المتحدّث الرّسميّ للكنيسة الكاثوليكيّة بمصر:

"بإسم مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك بمصر، وكلّ المؤسّسات والهيئات الكاثوليكيّة، وبالأصالة عن نفسي، ننعي انتقال الأب هنري بولاد اليسوعيّ، الّذي انتقل إلى السّماء على رجاء القيامة، بعد مسيرة حافلة بالتّفاني، والمحبّة، والعطاء، كما نصلّي إلى الله القدير، حتّى يقبل روحه الطّاهرة في الفردوس السّماويّ، ويعطي أسرة المنتقل، وجميع أعضاء الرّهبنة اليسوعيّة، وجمعيّة كاريتاس مصر، الصّبر، والرّجاء، ويمنح الكنيسة دعوات صالحة على مثاله. المسيح قام.. حقًّا قام."

هذا وسيترأّس النّائب الرّسوليّ للّاتين المطران كلاوديو لوراتي غدًا القدّاس لراحة نفسه عند الحادية عشرة صباحًا، تليه صلاة الجنّاز برئاسة النّائب البطريركيّ للرّوم الكاثوليك الأنبا جان ماري شامي، وذلك في مدرسة العائلة المقدّسة- الفجالة، يتبعها الدّفن بمدافن الرّهبانيّة في المطرية.

ويمكن إلقاء نظرة الوداع الأخيرة بدءًا من السّاعة العاشرة صباحًا قبل القدّاس. كما تتلقّى الرّهبانيّة اليسوعيّة التّعازي من السّادسة وحتّى العاشرة مساءً في قاعات الاستقبال بالمدرسة.