لبنان
08 تشرين الثاني 2019, 12:15

البطريرك الراعي يلتقي فيليب لازاريني في بكركي

تيلي لوميار/ نورسات
إستقبل البطريرك المارونيّ الكاردينال مار بشارة بطرس الرّاعي قبل ظهر اليوم في الصّرح البطريركيّ في بكركي، المنسّق المقيم للأمم المتّحدة في لبنان ومنّسق الشّؤون الإنسانيّة فيليب لازاريني وعرض معه للأوضاع العامّة ولعمل المنسّقيّة في لبنان. وكان توافق وتأكيد على ضرورة الإسراع في تسمية رئيس الحكومة تمهيدًا لتأليفها بسرعة لأنّ الوضع بات يحتاج إلى إنقاذ.

بعد اللّقاء قال لازاريني: "التقيت صاحب الغبطة صباح اليوم وأتيحت لنا الفرصة للحديث عن الوضع الحاليّ في البلاد، وتحدّثنا كثيرًا عن دور الشّباب وقد قال غبطته بوضوح أمس: "كنّا وإيّاكم نعلّم طلّابنا واليوم فإنّ الطّلّاب هم من يعلّموننا"، وأعتقد أنّ هذا الحراك الشّبابيّ هو نموذجيّ ومثاليّ.

تحدّثنا أيضًا عن أهمّيّة الحفاظ على حراك سلميّ وحضاريّ حتّى يتسنّى لهذه المظاهرات أن تستمرّ بنفس الطّريقة، وأشرت أيضًا إلى البطريرك أنّه منذ الأسابيع الأربعة الماضية، كان لبنان بالتّأكيد مثالاً يحتذى به لبعض المظاهرات السّلميّة وفي نفس الوقت تمّ الحفاظ على هذا الحراك من قبل المؤسّسة العسكريّة وهناك تنسيق في الخطوط الرّئيسيّة، وآمل أن يتمّ سماع هذه المطالب في أقرب وقت ممكن لأنّ لبنان يحتاج إلى تلك المطالب، كما ويمكننا القول إنّ للبنان منعطف وأنّه لم يعد هناك وقت نضيّعه، هناك حاجة ملحّة لاستعادة الثّقة بين اللّبنانيّين وممثّليهم في المؤسّسات".