لبنان
28 أيار 2021, 11:15

البطريرك ساكو: بإمكان الأهل أن يكوّنوا من أطفالهم أشخاصًا بديعين

تيلي لوميار/ نورسات
وصف بطريرك بابل للكلدان مار لويس روفائيل ساكو جمال اليوم الّذي يقبل فيه الأطفال القربانة للمرّة الأولى، خلال احتفاله صباح الخميس بالمناولة الأولى لـ18 طفلاً في كاتدرائيّة مار يوسف- الكرّادة.

وإلى مجموعة الأطفال توجّه ساكو بعظته قائلاً بحسب إعلام البطريركيّة الرّسميّ: "هذا التّناول هو يوم جميل في حياتكم.. إنّها القربانة الأولى، يدخل يسوع بواسطتها إلى قلوبكم ليبارككم ويبنيكم بروحه القدّوس وبجسده.. لكن عليكم أن تستمرّوا بالمجيء إلى الكنيسة مع أهاليكم والصّلاة وتناول القربان هذا الزّاد الضّروريّ لحياتكم المسيحيّة حتّى تترسّخ هذه العلاقة بينكم وبين يسوع وبين إخوتكم".

وشدّد ساكو على أهمّيّة التّربية، ودور الأهل في متابعة تنشئة أولادهم بمسؤوليّة وحكمة ومحبّة ووداعة، "تنشئة سليمة ومتينة لاسيّما في هذه الظّروف المعقدّة الّتي نعيشها وأمام هيمنة وسائل التّواصل الاجتماعيّ على كلّ المجالات.. هذه التّربية ينبغي أن تكون كاملة.. تربية إيمانيّة عميقة وواعية تربية إنسانيّة سليمة وعاطفيّة وتربية فكريّة تنمّي قدرات الطّفل وأيضًا اجتماعيّة.. بإمكان الأهل أن يكَوِّنوا من أطفالهم أشخاصًا بديعين".

وشجّع العائلات على الإنجاب وعدم الاكتفاء بطفل أو اثنين، وإعطاء الحياة نعمة وبركة، وعلى أخذ اللّقاح للوقاية من وباء كورونا.