لبنان
28 تشرين الثاني 2022, 09:45

البطريرك ميناسيان استقبل السّفير الإيرانيّ في لبنان، والتّفاصيل؟

تيلي لوميار/ نورسات
إستقبل كاثوليكوس بطريرك بيت كيليكيا للأرمن الكاثوليك البطريرك روفائيل بيدروس الحادي والعشرون ميناسيان السّفير الإيرانيّ في لبنان مجتبى اماني في مقرّ البطريركيّة- بيروت، بحضور المعاون البطريركيّ ومطران بيروت جورج أسادوريان المطران السّابق لأبرشيّة تركيا للأرمن الكاثوليك جورج خزوميان، والأب آرام سعدو ابراهاميان ومسؤول العلاقات العامّة شربل بسطوري.

وبحسب إعلام البطريركيّة، "تأتي هذه الزّيارة الودّيّة في إطار التّعارف وتوطيد العلاقات بين البطريركيّة والسّفارة الإيرانيّة في لبنان.

على مدار ساعة، تحدّث الطرفان عن العلاقات الّتي تربط بين جمهوريتي إيران وأرمينيا ووقوف إيران إلى جانب أرمينيا في مختلف التّحدّيّات الّتي مرّت بها.

كما تمّ التّحدّث عن الكنيسة الأرمنيّة الكاثوليكيّة في إيران ودورها الرّائد وحضورها المتميّز في الجمهوريّة الإيرانيّة.

ولم يغب عن بال الطرفين، من أن يتطرّقا إلى الشّقّ الوطنيّ في لبنان وانعكاسات الفراغ الرّئاسيّ على تفاقم الأزمات المعيشيّة والاقتصاديّة في ظلّ غياب حكومة منتظمة، لذلك تمنّى الطّرفان أن يصار إلى انتخاب رئيس جمهوريّة جديد للبنان تفاديًا من تضاعف الأزمات.

أمّا في الشّقّ الرّوحيّ، فأكّد البطريرك ميناسيان والسّفير مجتبى اماني بأنّ المسيحيّين والمسلمين هم عائلة واحدة في هذه الدّيار وما يجمعهما أكبر ممّا يفرّقهما والدّليل على ذلك عندما يرفع الجميع صلاة الأبانا تأكيد أنّ الرّبّ هو واحد وخالق الجميع".