مصر
30 تشرين الثاني 2021, 06:55

البطريرك يونان زار تواضروس الثّاني في القاهرة

تيلي لوميار/ نورسات
زار بطريرك السّريان الكاثوليك مار إغناطيوس يوسف الثّالث يونان، بعد ظهر الإثنين، بابا الإسكندريّة وبطريرك الكرازة المرقسيّة تواضروس الثّاني، في مقرّه البابويّ في القاهرة، حيث بحثا الأوضاع العامّة في منطقة الشّرق الأوسط، بخاصّة في لبنان وسوريا والعراق، رافعين الصّلاة من أجل إحلال السّلام في الشّرق وصون الكنيسة ووحدتها ومؤمنيها في كلّ أنحاء العالم رغم التّحدّيات والظّروف. كما تطرّقا إلى موضوع الجمعيّة العامّة القادمة لمجلس كنائس الشّرق الأوسط، المزمَع عقدها في شهر أيّار/ مايو المقبل بضيافة بابا الأقباط.

وخلال الزّيارة، عبّر الطّرفان عن العلاقات الأخويّة والمحبّة المتبادلة بين الكنيسة القبطيّة الأرثوذكسيّة والكنيسة الكاثوليكيّة، وبخاصّة مع الكنيسة السّريانيّة الكاثوليكيّة، وتمّ في ختامها تبادل الهدايا التّذكاريّة.

رافق البطريرك يونان في زيارته: المدبّر البطريركيّ لأبرشيّة القاهرة والنّيابة البطريركيّة في السّودان والنّائب البطريركيّ في القدس والأراضي المقدّسة والأردنّ يعقوب أفرام سمعان، ورئيس أساقفة بغداد والمدبّر البطريركيّ لأبرشيّة الموصل وتوابعها وأمين سرّ السّينودس المقدّس أفرام يوسف عبّا، والنّائب البطريركيّ في البصرة والخليج العربيّ أثناسيوس فراس دردر، والقيّم البطريركيّ العامّ وأمين سرّ البطريركيّة المونسنيور حبيب مراد، والآباء الكهنة والشّمامسة.

فيما حضر اللّقاء من الكنيسة القبطيّة الأرثوذكسيّة كلّ من: أسقف المعادي وسكرتير المجمع المقدّس الأنبا دانيال، والأسقف العامّ لمصر القديمة وأسقفيّة الخدمات والمشرف على كنائس الخليج الأنبا يوليوس، والأب الراهب كيرلّس الأنبا بيشوي مدير مكتب البابا، ومنسّق العلاقات مع كنائس الشّرق الأوسط والأمين العامّ الفخريّ لمجلس كنائس الشّرق الأوسط جرجس صالح.