صحّة
20 تشرين الثاني 2016, 12:23

التجمع الوطني للسكري أحيا عشاءه الخيري السادس في بيروت

نظم "التجمع الوطني للسكري"، "Dialeb"، عشاءه الخيري السنوي السادس في بيروت، في حضور مدير عام قوى الأمن الداخلي ابراهيم بصبوص، الوزير السابق زياد بارود، البروفسور ابراهيم سلطي، القاضي مروان عبود، عضو الاتحاد الدولي للسكري "IDF" الدكتور محمد صنديد، سفيري النوايا الحسنة للتجمع الفنانين وسام صليبا ومايا نعمة، الفنانين نقولا الاسطا، هشام بولس، نادر الاتات، برناديت حديب، ناي سليمان، مؤسسي جائزة الموركس دور الاخوين فادي و زاهي حلو، شخصيات بلدية واجتماعية واعلامية.

وقدم الحفل الاعلامي جوزف حويك، الذي رحب بالحضور وأثنى على "الجهود التي تقوم بها رئيسة ومؤسسة "Dialeb" الدكتورة جاكلين معلوف، من أجل توعية المجتمع لمخاطر السكري وضرورة حماية الناس من الاصابة به".

وبدورها، شكرت معلوف، باسم التجمع، "كل من أسهم وأعلن ودعم وكتب وحاضر وترجم ونظم لكي يبصر هذا العشاء الخيري النور"، وشكرت "أصحاب الاختصاص من اطباء واختصاصيي التغذية والتمريض واللياقة البدنية"، مشيرة الى انه "لولا جهودهم لما كانت حملات التوعية التي يطلقها التجمع لها أثر ايجابي على المجتمع".

وقالت: "إن عمل التجمع الوطني للسكري يؤدي حتما إلى رفع مستوى الوعي وبالتالي إلى تخفيض الفاتورة الصحية المتأتية من جراء مضاعفات السكري. الامل يبقى بان تقوم الوزارات المعنية خاصة في الحكومة الجديدة بدعم عمل التجمع".

وأشارت إلى أن "Dialeb" "تبنى هذا العام في حملة اليوم العالمي للسكري شعار "خلي عينك على السكري" الذي اعتمده الاتحاد الدولي للسكري"، وإلى أن "التجمع أطلق العدد الخامس من مجلة التجمع"، وتم توزيعها على الحضور، ويتصدر غلافها صورة المديرة التنفيذية للجمعية سيلفي عيسى وولديها، وتضمن العدد قصة عيسى التي تتعايش مع السكري النوع الاول".

ثم كرم وشكر العداء ومتسلق الجبال افيديس قالياقيان، لانه حامل قضية السكري ويحث على التوعية للحماية منه.

وبعد وصلة غنائية قدمها بول زغيب، قدم صليبا أغنية "غريبة" من مسلسل "مثل القمر" وشارك والده الفنان غسان صليبا باغنية "وطني بيعرفني"، وقدمت نعمة وفريق من الشابات من مدرستها الخاصة للرقص لوحتين راقصتين، وتواصل البرنامج الفني الترفيهي بمشاركة بعض الفنانين الحاضرين.