متفرّقات
24 تشرين الثاني 2022, 08:20

الجالية اللبنانية في بوسطن احتفلت بعيد الاستقلال ورفعت العلم اللبناني على مبان حكومية

الوكالة الوطنيّة للإعلام
إحتفلت الجالية اللبنانية في بوسطن – الولايات المتحدة بالعيد التاسع والسبعين لاستقلال لبنان. كما وكرّم عمدة مدينة هيفرهيل جايمس فريونتيني الجالية اللبنانية برفع العلم اللبناني على مبنى مقر العمدة وعدة مبان حكومية أخرى، بناء لوثيقة رسمية صادرة عن فريونتيني تشير إلى أنّ 22 تشرين الثاني من كل عام أصبح يومًا لبنانيًّا بامتياز في الولايات المتحدة الأميركية.

إلى ذلك أقيم احتفال في الـ "لسيتي هول" في مبنى البلدية، برعاية عقيلة القنصل الراحل إبراهيم حنا، السيدة ليلى حنا، ومشاركة العمدة فريونتيني، وفي حضور عدد كبير من أبناء الجالية.  

وألقى فريونتيني كلمة هنأ فيها جميع اللبنانيين في الولاية بالمناسبة، واستذكر إنجازات القنصل حنا ودوره في مجال تعزيز وتوثيق علاقات الصداقة اللبنانية -الأميركية وفي خدمة الجالية اللبنانية في بوسطن، وتوطيد أواصر المحبة والتعاون بين أبنائها، وبينهم وبين السكان المحليين .

وألقت السيدة ليلى حنا  كلمة شكرت فيها للعمدة محبته ودعمه لأبناء الجالية اللبنانية، وتخصيصه هذا اليوم من كل عام للإحتفال معهم باستقلال لبنان. وقالت: "هذا اللقاء اليوم يعني لي الكثير، وروح المرحوم زوجي فوق رأسنا وهو موجود معنا بما تركه من أثر طيب لدى الجميع. أعايد أهلي وأخوتي اللبنانيين بعيد الاستقلال وأسأل الله ان يأتي عيد الإستقلال القادم ولبنان بوضع أفضل لأن الشعب اللبناني يستحق الأفضل".