الفاتيكان
07 آذار 2022, 14:30

الرّئيس الفخريّ لإدارة إرث الكرسيّ الرّسوليّ إلى الحياة الأبديّة

تيلي لوميار/ نورسات
خسر مجمع الكرادلة الرّئيس الفخريّ لإدارة إرث الكرسيّ الرّسوليّ الكاردينال أغوسطينو كاتشيافيلان، يوم السّبت، عن عمر 95 عامًا، ليضحي بذلك مؤلفًا من مائتين واثني عشر كاردينالاً بينهم مئة وتسعة عشر كاردينالاً ناخبًا.

وللمناسبة أبرق البابا فرنسيس لشقيقة الرّاحل آنييزيه كاتشيافيلان معزّيًا إيّاها، كما قدّم تعازيه وقربه إلى أقارب الكاردينال الراحل وجميع الذين عرفوه، وأشار إلى أن الكاردينال أغوسطينو كاتشيافيلان قد وظّف بسخاء وبتفانٍ مثالي وحكمة المواهب العديدة التي نالها من أجل خير الكنيسة؛ وقال: "أحتفظ بامتنان بذكرى خدمته، الّتي بدأت في أبرشيّة ناتيا دي فيشينزا، واستمرّت في خدمة الكرسيّ الرّسوليذ من خلال عدد المهام العديدة الّتي قام بها بكفاءة كبيرة وتفانٍ وانفتاح لاسيّما في إطار الدّبلوماسيّة البابويّة في الفلبّين وإسبانيا والبرتغال وأمانة سرِّ حاضرة الفاتيكان، وبعد سيامته الأسقفيّة في كينيا والسيشيل، في الهند ونيبال والولايات المتّحدة الأميركيّة؛ وأخيرًا كرئيس لإدارة إرث الكرسيّ الرّسوليّ. أصلّي إلى الرّبّ لكيما وبشفاعة الطّوباويّة مريم العذراء يقبل خادمه الأمين هذا في أورشليم السّماويّة ومنح جميع الّذين يشاركون في جنازة الكاردينال كاتشيافيلان فيض بركاته الرّسوليّة".

يُذكر أنّ الرّاحل هو من مواليد 14 آب/ أغسطس 1926 في نوفال دي فالدانيو، في إقليم فيتشنزا. قام بعمله في السّفارات البابويّة في دول مختلفة: الفلبّين، إسبانيا، البرتغال، كينيا، الهند، نيبال، الولايات المتّحدة. عيّنه يوحنّا بولس الثّاني كاردينالاً في عام 2001.