أوروبا
05 تموز 2018, 11:03

الطّفولة.. في أبرشيّة ألمانيا وأوروبا الوسطى للرّوم الأرثوذكس

أقامت أبرشيّة ألمانيا وأوروبا الوسطى للرّوم الأرثوذكس، ببركة راعيها المتروبوليت إسحق بركات، لقاء تدريبيًّا لمرشدي الطّفولة من مختلف رعايا ألمانيا والنّمسا، في رعيّة القدّيس جاورجيوس- برلين، ببركة وحضور الأسقف حنّا هيكل.

 

في بداية اللّقاء، كان حديث عن أهمّيّة الأطفال في الكنيسة مع المتروبوليت بركات من خلال رسالة مصوّرة أوضح فيها أهمّيّة البشارة في عالم اليوم، وأهمّيّة تعليم التّرتيل الكنسيّ للأطفال لإيصال الكلمة الإلهيّة عبر اللّحن والموسيقى.
وتخلّل اللّقاء مداخلات عديدة في ورشات عمل أدارتها منسّقة عمل الطّفولة في الأبرشيّة الأخت ميرنا دبس أنطون، ووُضع خلالها برنامج مشترك لعمل الطّفولة في الرّعايا، يتضمّن تأسيس برنامج تعليميّ سنويّ يحصل الأطفال في نهايته على شهادة كمبادرة تحفيزيّة للعمل، وإصدار نشرة "البشرى" لأطفال الأبرشيّة باللّغة الألمانيّة، وترجمة كتيّبات ملحق النّشرة البطريركيّة للأولاد، باللّغتين الألمانيّة والهولنديّة.

هذا وخُتم اللقاء بقدّاس إلهيّ ترأّسه الأسقف حنّا هيكل الّذي أكّد في عِظته على فضل الرّسل والآباء القدّيسين الّذين قدّموا حياتهم شهادةً للمسيح، داعيًا الجميع إلى حفظ الإيمان ونقله للأجيال القادمة.