لبنان
25 أيلول 2019, 05:53

العبسيّ في الأرجنتين!

وصل بطريرك الرّوم الملكيّين الكاثوليك يوسف العبسيّ إلى الأرجنتين مستكملاً زيارته إلى أميركا الجنوبيّة، وحطّ رحاله في العاصمة بوينس آيرس حيث كان في استقباله الأكسرخوس الرّسوليّ المطران ابراهيم سلامة وكهنة الأبرشيّة والرّهبان والرّاهبات وأبناء الجالية، وفق ما ذكرت بطريركيّة الرّوم الملكيّين الكاثوليك- أبرشيّة دمشق البطريركيّة.

 

بعد الاستقبال زار العبسيّ رئيس أساقفة المدينة الكاردينال ماريو أوريليو بولي في مقرّه، وهو مقرّ البابا فرنسيس السّابق يوم كان رئيس أساقفة بوينس آيرس، وبحثا معًا الوجود المسيحيّ الشّرقيّ في الأرجنتين وتاريخه وأهمّيّتة ورعاية الكنيسة اللّاتينيّة للمسيحيّين الشّرقيّين الأوائل. وللمناسبة قدّم العبسيّ للكاردينال صليبًا من الشّرق تزّينه أيقونات مرسومة.
ثمّ زار العبسيّ كلّ من كاتدرائيّة سيّدة بوينس آيرس، من أكبر كاتدرائيّات الأرجنتين وفيها تّمت سيامة الحبر الأعظم أسقفًا، وكنيسة سيّدة المعونة الدّائمة للرّوم الكاثوليك وبارك أعمال التّجديد في الإيقونسطاس، واستقبل بعدها الوفود الّتي قدمت لتهنئته، من بينهم مطران الموارنة حبيب شاميّة، ومطران السّريان الأرثوذكس يوحنّا غزالي، ومطران الأرمن الأرثوذكس كيساك موراديان، إضافة إلى وفود رسميّة واجتماعيّة.

ثمّ غادر البطريرك العبسيّ ومرافقوه إلى الدّار المطرانيّة في مدينة روساريو.

يُذكر أنّه وبعد زيارة الأرجنتين، يسافر البطريرك العبسيّ إلى أميركا الشّمالية للقاء أبناء الجالية في بوسطن، علمًا أنّ هذه الزّيارة ستستغرق شهرًا يعود بعدها إلى بيروت.