الفاتيكان
07 تشرين الثاني 2019, 12:55

الفاتيكان يضيء شجرة الميلاد في 5 ك1/ ديسمبر

تيلي لوميار/ نورسات
في الخامس من ك1/ ديسمبر المقبل، يضيء الفاتيكان شجرة الميلاد والمغارة، عند الرّابعة والنّصف عصرًا، بحضور رئيس حاكميّة دولة حاضرة الفاتيكان الكاردينال جيوسيبي برتيلو.

وفي التّفاصيل، ستُستقدم شجرة العيد، هذا العام، من أسياغو- مقاطعة فينيسيا، في إطار مبادرة تذكّر العاصفة ضربت تلك المناطق في ت1/ أكتوبر 2018. الشّجرة راتينجيّة، إرتفاعها 26 مترًا، وهي تقدمة من تعاونيّات المقاطعة، وستتمّ زراعة حوالى 40 شجرة أخرى مكانها لإصلاح الأضرار الّتي ألحقتها العاصفة.

أمّا المغارة فسيكون مصدرها سكوريلي في وادي فالسوغانا- جنوب شرق ترنتينو- شماليّ إيطاليا، وستضمّ هذه السّنة بُنيتَين من الخشب، تحتضنان حوالى 20 شخصيّة بحجم إنسانيّ (مع ارتفاع يبلغ 1.25 مترًا) مع أزياء تقليديّة، ومن الخشب المتعدّد الألوان. أمّا الخلفيّة فستكون مكوّنة من جذوع أشجار مصدرها المناطق الّتي طالتها العاصفة، وفقًا لما أفادت "زينيت".

يُذكر أنّ الشّجرة ستبقى مضاءة حتّى الثّاني عشر من ك2/ يناير 2020، وسيتوجّه البابا فرنسيس تبعًا للتّقليد إلى موقع الشّجرة والمغارة في 31 ك1/ ديسمبر، بعد صلاة المساء، ليقدّم الشّكر على السّنة المدنيّة المنصرمة، علمًا أنّه سيستقبل أفراد بعثات أسياغو وسكوريلي صباح اليوم نفسه الّذي ستتمّ فيه إضاءة الشّجرة.