لبنان
09 كانون الثاني 2023, 14:20

الكنائس الأرمنيّة الإنجيليّة في لبنان صلّت في الميلاد من أجل السّلام

تيلي لوميار/ نورسات
إحتفلت الكنيسة الأرمنيّة الإنجيليّة بمختلف كنائسها عبر بلدان الشّرق الأدنى، وبشكل خاصّ الكنائس الأرمنيّة الإنجيليّة في لبنان من بيروت إلى الأشرفيّة وبرج حمّود، والدّورة، وصولاً إلى عنجر، يوم السّادس من كانون الثّاني 2023، بعيد ميلاد الرّبّ يسوع، الّذي جاء مُتّخذًا شكل إنسانيّتنا في مذود متواضع.

كما كان للقسّ الدّكتور بول هايدوستيان، رئيس العائلة الإنجيليّة في مجلس كنائس الشّرق الأوسط، ورئيس اتّحاد الكنائس الأرمنيّة الإنجيليّة في الشّرق الأدنى عظة في هذا اليوم المُبارك، تحّدث فيها عن "يسوع الطّفل، الّذي نُصلّي أن ينمو ويكبر فينا. أنْ نعيش براءة الطّفل يسوع المسيح وتبرئة يسوع المسيح الّذي جاء لعالمنا لكي يفدي ويُخلّص ما قد هلك".

كما تمنّى أنْ تكون "مناسبة ولادة الطّفل يسوع بيننا فرصة ليعّم سلامه وخلاصه ونِعمَه على بلدنا لبنان الّذي يعيش أيّام عصيبة، ليمنحنا طفل المذود الحكمة والدّراية كي نخرج من أزمتنا ونعيش في استقرار وسلام من ربّ السّلام طفل المذود يسوع المسيح."

إتّحاد الكنائس الأرمنيّة الإنجيليّة استقبل المهنئين في بيروت، وخلاله شارك الجميع في بعض القراءات الكتابيّة والصّلوات المشتركة مع أشقائهم رُعاة ورعيّة الكنيسة الأرمنيّة الإنجيليّة في أرمينيا وأرستاخ مُبدين معهم تعاطفًا بهذه المناسبة الجليلة، نظرًا للحصار الّذي تعيشه أرستاخ في هذه الأيّام.