مصر
13 نيسان 2017, 06:23

الكنائس المصريّة تستبدل التّهاني بالعزاء بعد الصّلوات الطّقسيّة الفصحيّة

أصدر مساء المجمع المقدّس للكنيسة القبطيّة بياناً أعلن فيه عن استبدال تهاني عيد القيامة بتلقّي التّعازي بشهداء الكنيستين بعد مشاورات طويلة.

 

وأكّد البيان على حرص الكنيسة على استقبال المسؤولين وكبار رجال الدّولة لتقديم العزاء على أن تقتصر احتفالات العيد في كافّة الكنائس على الصّلوات الطّقسيّة فقط، وفق ما نشر موقع "اليوم السّابع".

من ناحية أخرى، قامت القوى الأمنيّة بتركيب البوّابات الإلكترونيّة الحديديّة أمام مداخل ومخارج الكنائس لتنظيم الدّخول إليها والخروج منها في ليلة العيد.

وفي حين تحتفل الكنائس اليوم بخميس العهد، أعلن رئيس الطّائفة الإنجيليّة بمصر القسّ أندريه زكي أنّ الطّائفة تحيي صلوات القيامة في السّادسة من مساء السّبت في الكنيسة الإنجيليّة بمصر الجديدة، مع إلغاء كافّة الاحتفالات تضامنًا مع الكناس القبطيّة الشّقيقة.

كما قرّر رئيس مجمع المنيا الإنجيليّ القسّ عيد صلاح إلغاء احتفالات طائفته بالعيد في المحافظة والاقتصار على الصّلاة التزامًا بالحداد.

كذلك أعلنت الكنيسة القبطيّة الكاثوليكيّة تضامنها حاصرة الاحتفالات بعيد القيامة بالصّلوات الطّقسيّة واستقبال الرّاغبين في تقديم واجب العزاء فى جميع الأبرشيّات.