العالم
15 شباط 2023, 06:55

الكنيسة الأنطاكيّة من مرسين تؤكّد وقوفها مع أبنائها في هذه المحنة

تيلي لوميار/ نورسات
حمل الأسقفان قسطنطين كيال وأرسانيوس دحدل بركة الكنيسة الأنطاكيّة للرّوم الأرثوذكس الرّسوليّة بشخص بطريركها يوحنّا العاشر، إلى المؤمنين في مرسين الّذين تركوا بيوتهم وهربوا من مناطق أنطاكية والإسكندرون وجنيدو والصّوريّة والسّويديّة جرّاء الزّلزال، وأكّدا لهم أنّ "كنيستهم الأمّ، كنيسة أنطاكية العظمى وسائر المشرق، هي معهم في هذه المحنة، وتقف إلى جانبهم في كلّ المجالات"، وأنّه "تجسيدًا لهذا الموقف كلّفهم صاحبُ الغبطة البطريرك يوحنّا العاشر بالمجيء والاطّلاع على أحوالهم، عن كَثَب، لمحاولة تأمين ما يلزم من احتياجاتهم الأساسيّة".

كيال ودحدل والوفد البطريركيّ اطّلعوا على هواجس أبناء الكنيسة المتضرّرين بسبب الزّلزال وتطلُّعاتهم واحتياجاتهم؛ واختتموا اللّقاء بالصّلاة رافعين قلوبهم للرّبّ الرحيم طالبين منه الرّحمة والمعونة.

وفي المساء، وبحسب إعلام البطريركيّة، "كان لقاءُ الوفدِ البطريركيّ بالمتضرّرين الّذين لجأوا إلى الفندق الّذي حجزته لهم رعيّةُ مرسين واستأجرته، بشكل خاصّ، ليكون لهم ملاذًا في هذه المحنة، وهذا كان بدعمٍ من بطريركيّة أنطاكية. وغادرهم الوفد بعد أن شدّدوهم وأثنوا على إيمانهم وثباتهم ورجائهم بالرّبّ يسوع المخلّص".