لبنان
22 نيسان 2020, 13:45

الكنيسة القبطيّة الأرثوذكسيّة في لبنان تنعي الرّاهب رويس الأورشليميّ

تيلي لوميار/ نورسات
نعى مطران الكرسيّ الأروشليميّ وسائر الشّرق الأدنى والكنيسة القبطيّة الأرثوذكسيّة في لبنان الأنبا أنطونيوس، شمامسة ومجلسًا وشعبًا، كاهن وراعي الكنيسة القبطيّة الأرثوذكسيّة في لبنان الأب الرّاهب رويس الأورشليميّ. وجاء في نصّ النّعوة:

""من يغلب فذلك سيلبس ثيلابًا بيضًا، ولن أمحو اسمه من سفر الحياة، وسأعترف باسمه أمام أبي وأمام ملائكته" (رؤ 3: 5)  

الأنبا أنطونيوس مطران الكرسيّ الأورشليميّ وسائر الشّرق الأدنى والكنيسة القبطيّة الأرثوذكسيّة في لبنان شمامسة ومجلسًا وشعبًا، يودّعون على رجاء القيامة الأب الحنون والخادم الباذل والرّاعي المتميّز الذي خدم الرّعيّة القبطيّة في بيروت بكلّ أمانة إلى النّفس الأخير أبينا الرّاهب القسّ رويس الأورشليميّ كاهن وراعي كنيستنا القبطيّة الأرثوذكسيّة في لبنان، الذي رقد في الرّبّ يوم الثّلاثاء 21 إبريل 2020 بعد حياة رهبانيّة كهنوتيّة مباركة ورعويّة خدميّة مثمرة، طيلة إحدى عشرة عامًا تقريبًا وخدمتك وفيرة الثّمار المقدّسة التي فاقت التّوقّعات وامتدت إلى كافّة الرّبوع، عرفناك يا أبينا الحبيب راهبًا متواضعًا أبًا حنونًا مسرعًا لتلبية طلب كلّ محتاج، كاهنًا أمينًا وكيلًا مؤتمنًا على وزناته، راعيًا تبذل كلّ غالي وثمين لأجل أولاده الأحبّاء...  

نشهد أمام الله يا أبانا الغالي أنّك جاهدت جهاد الدّم في خدمتك وكنت تقسو على نفسك لأجل أن ترتاح الرّعيّة حتّى في احتياجك للرّاحة في مرضك كنت تخدم بكلّ فرح غير مبالي بصحّتك فلذلك استحققت النّعمة والفرح والتّنعّم في أحضان الأبرار الغالبين بدم الخروف ونحن نراك الآن بعين الإيمان وأنت واقف تترنّم التّرنيمة الجديدة أمام عرش النّعمة فأذكرنا وكلّ أولادك اليتامى من أبوّتك وأذكر كنيستنا القبطيّة الأرثوذكسيّة في لبنان.

الرّبّ يعزّي الجميع بصلوات أبينا قداسة البابا الأنبا تواضروس الثّاني بابا وبطريرك الكرازة المرقسيّة.

تقام صلاة الجنّاز نهار السّبت في 25/4/2020 السّاعة 12.30 ظهرًا في كنيسة السّيّدة العذراء ومار مرقس الرّسول، قلعة جسر الباشا – سنّ الفيل.

نظرًا للظّروف الرّاهنة وحفاظًا على السّلامة العامّة، نعتذر عن تقبّل التّعازي في الوقت الرّاهن. المسيح قام... حقًّا قام."