صحّة
17 تموز 2016, 13:00

اللقاء العاشر لنقابة الممرضات والممرضين في جديدة مرجعيون

نظمت نقابة الممرضات والممرضين لقاءها العاشر في مركز بلدية جديدة مرجعيون ضمن الحملة الوطنية التي انطلقت تحت شعار "لقاء في كل قضاء مع الممرضات والممرضين في لبنان: شارك، إفحص، تعرف"، برعاية دائرة الرعاية الصحية الأولية في وزارة الصحة وبالتعاون مع بلدية جديدة مرجعيون.

حضر اللقاء رئيس بلدية جديدة مرجعيون آمال الحوراني، رئيس بلدية حاصبيا لبيب الحمرا، رئيس اتحاد بلديات الحاصباني سامي الصفدي، منسقة دائرة الرعاية الصحية الاولية - وزارة الصحة العامة رنا رعد وعدد من أهالي المنطقة.

وأكد الحوراني أن "البلدية مستعدة للتعاون مع النقابة بأقصى الحدود".

وشددت نقيبة الممرضات والممرضين الدكتورة نهاد يزبك ضومط على أن "اللقاء يهدف الى تسليط الضوء على أهمية مهنة التمريض في منطقة مرجعيون لأن النقص الذي نعاني منه في اعداد الممرضين سيؤثر حتما على صحة الاهالي والسكان". وذكرت ان "حماس الزملاء، من ممرضات وممرضين، الذي لمسناه من خلال اللقاءات يشجعنا على تنظيم مشاريع جديدة بأهداف متعددة ومن أهمها تجميع الممرضات والممرضين حول النقابة".

أما منسق الحملة في مرجعيون الممرض وليد بو صالحة فقال: "شجعنا الاهالي والسكان في المنطقة على المشاركة في اليوم الصحي ليستفيدوا من الفحوصات ويتعرفوا على مهنة التمريض وهي مهنة بحد ذاتها، ولها كيانها وخصوصياتها".

وكان اللقاء فرصة للتواصل مع الممرضات والممرضين والتعرف على مهنتهم، وتمكن المشاركون من الاستفادة من فحوصات صحية مجانية كفحص السكري والكوليسترول والضغط والكتلة الجسمية بالإضافة الى توعية صحية على مرض السكري والضغط وصحة المرأة وصحة الطفل المبنية على توصيات وإرشادات دائرة الرعاية الصحية الاولية - وزارة الصحة العامة. وتستمر الحملة، بالتعاون مع البلديات المعنية، لغاية الاحد 31 الحالي، ففي عكار - حلبا الأحد 24 من 9 صباحا حتى 4 بعد الظهر وفي صور - مؤسسات الامام الصدر الاحد 31 من 9 صباحا حتى 4 بعد الظهر.