ثقافة ومجتمع
02 شباط 2016, 14:33

المطران طربيه "إذهبوا وبشّروا، هذا فعل أمر ليس خياراً تيلي لوميار تعوّض نقصنا في هذا الفعل"

"إنتُدبتُم من قبل العناية الإلهيّة للإهتمام بالبشارة ولإيصال رسالة السلام للناس"، هذا ما قاله مطران أستراليا للموارنة، أنطوان شربل طربيه، في لقاءٍ جمعه بمجلس إدارة تيلي لوميار نورسات في دارة رئيس مجلس الإدارة السيّد جاك الكلاّسي بحضور وبركة رئيس مجلس إدارة تيلي لوميار، المطران رولان أبو جودة، وحضور عدد من أعضاء المجلس السيّد عبّود بوغوص، السيّد سركيس سركيس، السيّد كريم عبد الله، أمين السرّ الدكتور أنطوان سعد وعدد من الأصدقاء.

وتابع المطران قوله بأن فعل البشارة هو فعل أمر وليس خياراً مطروحاً بل واجباً على كل مسيحي وعلى الكنيسة وإن فعل البشارة هو فعل قناعة إنسان مؤمن وأثنى على دور تيلي لوميار في تنفيذ هذا الفعل معتبراً أياها متمماً لفعل الكنيسة فقال أن تيلي لوميار هي من يعوّض نقصنا في البشارة وعلينا دعمها لكل الوسائل.

وأكمل أن تيلي لوميار تحمل قضيّةً بتخطيطٍ إلهي وما وصلت إليه اليوم دون برمجة وتخطيط إقتصادي ما هو إلاّ دليل على التدبير الإلهي.

وإنطلاقاً من هذا المفهوم شكّلنا مجلس يمثّل كل الكنائس الشرقيّة ليكوّن مجلس نورسات أستراليا يليق برسالة تيلي لوميار.

بدوره المطران أبو جوده أثنى على جهود المطران طربيه بإنشاء مجلس نورسات أستراليا وبيع الأسهم ودعم المحطّة على كل الأصعدة كما ونوّه بالتنظيم والدقّة في العمل التي يقوم به المطران طربيه إن كان من تنظيم الأبرشيّة أو من تنظيم على صعيد مجلس نورسات الجديد في أستراليا وتابع قائلاً أنّنا نعلّق عليه آمالاً كبيرة.

من جهّته رئيس مجلس إدارة نورسات السيّد جاك الكلاّسي شكر المطران طربيه على جهوده المبذولة على الصعيد الكنسي أو على الصعيد الإعلام المسيحي من خلال تيلي لوميار نورسات ومن ثم قدّم السيد كلاّسي درعاً تكريمياً للمطران طربيه تقديراً لجهوده.