لبنان
18 أيلول 2019, 13:23

المطران عون دشن كنيسة مار شربل في نهر ابراهيم:"قديس لبنان اصبح قديس العالم كله حيث ان عجائبه عمت الاقطار كلها"


 دشن راعي أبرشية جبيل المارونية المطران ميشال عون كنيسة مار شربل في بلدة نهر ابراهيم- قضاء جبيل التي شيدها الخوري شربل الخوري وفاء لنذر بمؤازرة عدد من المؤمنين، خلال قداس احتفالي كرس خلاله مدخل الكنيسة ومذبحها، عاونه فيه كاهن البلدة الخوري جوزف القزي والخوري شربل الخوري. حضر القداس الرئيس العماد ميشال سليمان، النائبان زياد الحواط ومصطفى الحسيني، مستشار رئيس الجمهورية للشؤون الصحية النائب السابق الدكتور وليد الخوري، رئيس لقاء سيدة الجبل النائب السابق الدكتور فارس سعيد، والنائب السابق العميد ميشال الخوري، النائب البطريركي العام على ابرشية صربا المارونية المطران بولس روحانا، قائمقام جبيل نتالي مرعي الخوري، السفير بهجت لحود، رئيس الاتحاد العقاري الدولي وليد موسى ورؤساء بلديات: نهر ابراهيم شربل بو رعد، عمشيت الدكتور انطوان عيسى وحالات المهندس شارل باسيل، رئيس رابطة كاريتاس لبنان الاب بول كرم ولفيف من الكهنة والآباء وحشد من المؤمنين.

العظة
بعد الانجيل المقدس، ألقى المطران عون عظة تحدث فيها عن اهمية بناء الكنيسة وقوة شفاعة مار شربل "الذي يحل بركته اين ما وجد"، مشيرا الى ان "قديس لبنان اصبح قديس العالم كله حيث ان عجائبه عمت الاقطار كلها".
وشدد على اهمية "الحفاظ على ايماننا والعمل بتعاليم الانجيل وان نكون اناسا مؤمنين بعيدين في حياتنا عن كل ما يسيء الى الله والآخرين".
واعرب عن شكره "لكل من ساهم وساعد في تشييد هذه الكنيسة"، وقال: "بتضامننا ومحبتنا لبعضنا البعض نستطيع تحقيق المعجزات".
وختم سائلا الله "بشفاعة القديس شربل ان يبارك عائلاتنا ويحفظ وطننا فينعم بالسلام والامان والطمأنينة".

الخوري
وشكر الخوري راعي الابرشية على رعايته هذا التكريس و"كل من وقف الى جانبه لإنجاز هذه الكنيسة في ظل الظروف الصعبة التي نعيشها في هذه الايام، واختبار تدخل القديس شربل في حياته الكهنوتية ومراحل بناء الكنيسة المميزة".

وفي الختام، قدمت غنى الخوري هدية شكر باسم العائلة لراعي الاحتفال واقيم حفل عشاء في المناسبة.