لبنان
19 أيار 2023, 09:30

المطران عون: مهما كبرت التّحدّيات وعظمت لن تقوى على عظمة العائلة وإيمانها

تيلي لوميار/ نورسات
ناجت عائلات أبرشيّة جبيل المارونيّة مار شربل سائلة شفاعتها في عيد العائلة، إذ أقامت لجنة "راعويّة العائلة" قدّاسًا إلهيًّا للمناسبة، تحت شعار "يا مار شربل تشفّع بعائلاتنا"، ترأّسه راعي الأبرشيّة المطران ميشال عون، في كنيسة مار شربل- عنّايا، عاونه فيه رئيس دير مار مارون- عنّايا الأباتي طنّوس نعمة ومرشد لجنة الرّاعويّة الخوري شربل الخوري ولفيف من الآباء الكهنة.

خلال القدّاس، كُرّم الأزواج الّذين مضى على زواجهم بين 25 و50 عامًا، ورئيس اللّجنة المحامي اسكندر جبران والأعضاء عائلات المكرّمين.

بعد الانجيل المقدّس، ألقى عون عظة، أكّد فيها بحسب "الوكالة الوطنيّة للإعلام"، أنّ "العائلة هي بركة في كلّ بيت ومدماك المجتمع الّذي يخطّ سلّم القيم بهدف بناء الإنسان الصّالح وزرع البذرة الجيّدة"، مشدّدًا على أنّ "التّحدّيات مهما كبرت وعظمت لن تقوى على عظمة العائلة وإيمانها، لا بل أكثر من ذلك، إنّ ما تتعرّض له العائلة في مجتمعنا اليوم من "الجندارما"، لن تخيفنا لأنّ عائلاتنا على مثال عيلة النّاصرة الّتي تتحمّل الصّعوبات وتستمرّ من أجل رسالتها ومنها استلمنا الوديعة وسنتقوّى بها".

وهنّأ المطران عون كلّ المكرّمين ومن بينهم الآباء الكهنة المحتفى بهم، متمنّيًا لهم "دوام الصّحّة والعافية لما فيه خير لعائلاتنا ومجتمعنا ووطننا".